الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صحة البيئة بالدقهلية: أكثر من 2300 عينة تحليل للمياه في سبتمبر الماضي

جانب من الحملة

جانب من الحملة

شيماء الفراعي

A A

استعرض الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، جهود إدارة صحة البيئة بالمديرية، تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى، وكيل المديرية للطب الوقائي، خلال شهر سبتمبر الماضي، لاسيما فى تكثيف نشاطها بالتنسيق مع مراقبي صحة البيئة التابعين بجميع الإدارات الصحية، للمرور الميدانى على جميع حمامات السباحة ومحطات المياه ووحدات الغسيل الكلوى.

2324 إجمالي عدد عينات مياه الشرب في الدقهلية

وكشف وكيل الوزارة بالدقهلية، أن إجمالى عدد عينات مياه الشرب من شبكات المياه المرشحة والجوفية وطرود محطات المياه، بلغت 2208 عينات تحليل بكتريولوجى وكيماوى ونحو 116 عينة تحليل معادن ثقيلة.
 

وأضاف مدكور، أنه تم المرور على 1416 خزان من خزانات مياه الشرب، وتم سحب 352 عينة منها، لافتًا إلى أن عدد مرات تطهير خزانات التي تم الإشراف عليها تجاوز 1007 مرات.

وأوضحت الدكتورة آلاء الحديدي، مدير إدارة صحة البيئة، أن الإدارة كثفت من جولاتها على وحدات معالجة المياه لوحدات الغسيل الكلوي، حيث بلغ إجمالى عدد العينات التى جرى خلال شهر أغسطس الماضي، نحو 100 عينة، علاوة على فحص 7 شكاوى. 
 

وتابعت مدير إدارة صحة البيئة، أنه تم سحب 65 عينة من حمامات السباحة بنطاق المحافظة، للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقًا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها للمعايير فى الحدود المسموح بها.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search