الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم: نسبة الحضور فى المدارس أكثر من 85% ولا يوجد فصل بدون مُعلم

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبادة

A A

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تصميم المناهج من خلال مركز المناهج، وهناك انتظام في تدريس المناهج.

وتابع عبد اللطيف: "المدارس اليابانية مدارس مبهرة، أفضل مدارس في مصر، ونموذج ناجح جدا، وسنبنى علي هذا النموذج  في المراحل المقبلة، وأصبحت 55 مدرسة، وهناك خطة للتوسع في تنمية هذا النوع من التعليم ، خاصة وأن والطلاب مستواهم فوق الممتاز في هذه المدارس".

4 تحديات رئيسية تواجه التعليم في مصر

وأضاف الوزير عن خطة الوازرة: كان لدينا 4 تحديات منذ ما يزيد عن 50 عامًا، تمثلت في الكثافة الطلابية في المدارس، الآن لا يوجد فصل به أكثر من 50 طالب على مستوى الجمهورية، و عجز المعلمين، لا يوجد فصل على مستوى الجمهورية لا يوجد به معلم لتدريس المواد الأساسية.

وأشار إلى  تطوير المناهج  بصورة جادة وحقيقية، مضيفا نسبة الحضور التي كانت لا من 1 إلى 20% أصبحت الآن تفوق نسبة الـ 85%".

وتابع وزير التعليم: "وفيما يخص التعليم الفني وهو مستقبل الدولة، الوزارة بدأت منذ 4 سنوات في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، وأصبحنا نمتلك 81 مدرسة في التكنولوجيا التطبيقية وهناك العديد من المبادرات في هذا الأمر، فعلى سبيل المثال تم توقيع بروتوكول مع وزارة العمل لتدريب الطلاب في 37 مركزا مجهز على أعلى مستوى لتعظيم لا استفادة من الطلاب في واحدة من أبرز وأهم القطاعات التعليمية المرتقبة والتي يعول عليها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، والمنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة للاستماع لبيان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد أحمد عبد اللطيف، بشأن خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم، وآليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم، وهي المرة الأولى التي يقف فيها أمام مجلس النواب، لعرض رؤيته منذ توليه مسئولية الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.
 

search