الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

12:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما هي حدود سحب الدولار من البنك الأهلي المصري خارج وداخل البلاد؟

حدود سحب الدولار من البنك الأهلي المصري

حدود سحب الدولار من البنك الأهلي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

حدود سحب الدولار من البنوك في مصر، عملية نظمها البنك المركزي المصري، باعتباره مسؤولًا عن ضوابط القطاع المصرفي المحلي، ومقررًا للسياسة النقدية للبلاد في جميع الأمور ذات الشأن المذكور.

ويبحث آلاف المواطنين المصريين، خاصة المسافرين إلى الخارج، عن حدود سحب الدولار من البنوك في مصر، وكذا حدود سائر العملات الأجنبية الأخرى، «الجمهور» يوضح في السطور التالية تلك الحدود طبقًا لما هو مقرر بالبنك المركزي المصري.

ووضع البنك المركزي المصري، ضوابط بشأن حدود سحب الدولار من البنوك، في أبريل 2024، يوميًا وشهريًا، تاركًا تحديد نسبة السحب من العملات الأجنبية لكل بنك على حدة، طبقًا وسياساته الداخلية بشأنها، واعتمادها من مجلس إدارته.

حدود سحب الدولار من البنك الأهلي

حدود سحب الدولار من البنك الأهلي المصري

استجابة لقرار «المركزي»، فقد تقرر أن تكون حدود سحب الدولار من البنك الأهلي المصري، طبقًا لرؤية مجلس إدارته السابق، لتكون 5 آلاف دولار للعميل الواحد.

ورفع البنك الأهلي المصري مؤخرًا قيمة المبالغ المتاح استبدالها للعملاء المسافرين إلى خارج مصر، لتصل إلى 5000 دولار، طبقًا لشرائح العملاء لدى البنك.

حدود صرف الدولار من البنك الأهلي على بطاقات الائتمان خارج مصر

وقرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود صرف الدولار للعملاء المسافرين خارج مصر، على بطاقات الائتمان التي يطلقها البنك، لتصل إلى أعلى شريحة، عند حدود 300 ألف جنيه.

يأتي هذا القرار الخاص بزيادة حدود صرف الدولار والعملات الأجنبية في البنك الأهلي المصري، بما يوازي 300 ألف جنيها مصريًا، استجابة لتوجيه البنك المركزي، بشأن ترك الحدود الخاصة بالسحب لرؤية كل بنك.

حدود سحب الدولار من البنك الأهلي داخل مصر

أعلن البنك الأهلي، زيادة حدود صرف الدولار والعملات الأجنبية، عبر البطاقات الائتمانية للبنك الأهلي المصري، دون سفر، لتكون عند أعلى شريحة وهي 100 ألف جنيه.
 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search