الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جواسيس في خدمة إيران: «إسرائيل لا تهمني، لأنها لم تساعدني»

الجواسيس الإسرائيليون

الجواسيس الإسرائيليون

وداد العربي

A A

منذ السابع من أكتوبر 2023، تتوالى الاختراقات الأمنية في إسرائيل بشكل غير مسبوق، مما أضعف الصورة المعروفة عن «الجيش الذي لا يقهر». 

من تسلل الجواسيس إلى القواعد العسكرية وسرقة أسلحة وذخائر حساسة، إلى حوادث أخرى تهدد أمن كيان الاحتلال الإسرائيلي، بشكل مباشر، تتصدر قضية الجواسيس السبعة أحدث هذه الاختراقات.

جواسيس إسرائيليون في خدمة إيران

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، اليوم الإثنين، عن خلية تجسس مكونة من 7 إسرائيليين، بينهم جندي في جيش الاحتلال، يعملون لصالح جهات إيرانية. 

وفق مكتب المدعي العام الإسرائيلي، يواجه هؤلاء الجواسيس اتهامات خطيرة تتعلق بتصوير وجمع معلومات عن القواعد والمنشآت العسكرية، من بينها قواعد جوية وبطاريات القبة الحديدية ومحطات الطاقة.

تفاصيل أخطر عملية تجسس في إسرائيل

أفاد موقع «والا» العبري، أن المستوطنين السبعة الذين تجسسوا لصالح إيران، قدموا معلومات عن قاعدة «جليلوت» التي يتواجد فيها مقر الوحدة 8200 وتم استهدافها بالصواريخ عدة مرات مؤخراً، مؤكداً أنهم قدموا معلومات وصوراً عن أماكن سقوط الصواريخ.

وفيما يخص تفاصيل الأشخاص السبعة، قال موقع «والا»: «من بين المستوطنين السبعة الذين قدموا معلومات لإيران، أب وابنه، وثلاثة من بينهم جرى اعتقالهم لحظة إرسالهم لمعلومات وصور عن قواعد».

تصريحات خطيرة من المتهم الرئيسي في القضية

فيما نقلت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان» عن المتهم الرئيسي بقضية التجسس لصالح إيران ما قاله خلال التحقيقات معه: «دولة إسرائيل لا تهمني، لأنها لم تساعدني عندما كنت في الأسفل، ولذلك ذهبت للحصول على الأموال بطريقة سهلة».

وأشارت هيئة البث إلى أن مسؤولين بأمن الاحتلال يقولون إن الأضرار الأمنية الناتجة عن عملية التجسس الإيرانية التي كُشف عنها اليوم هي الأكبر منذ بداية الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search