الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نرجع لأيام زمان، الحنطور يزاحم السيارات في شوارع المحافظات بعد رفع أسعار الوقود

الحنطور- ارشيفية

الحنطور- ارشيفية

هاجر موسى

A A

اشتهر المواطن المصري، بأنه لا يعرف المستحيل، وعادة ما يجد مخرجًا من أي أزمة أو مشكلة يواجهها، فبعد زيادة أسعار المواد البترولية، ومن ثم زيادة أسعار المواصلات بشكل عام، فكر العديد من المصريين، في كيفية مواجهة هذه المشكلة.

واقترح بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عودة استخدام الحنطور المصري العتيق الذي كان يعد وسيلة مواصلات أساسية بمحافظة الإسكندرية في القرن الـ 19.

الحنطور بديلًا عن السولار والبنزين

وتحت شعار “الحنطور بديلًا عن السولار والبنزين”، نشرت بعض الصفحات على السوشيال ميديا، صورًا للترويج لفكرة عودة الحنطور لشوارع بعض المحافظات، كمحافظة الدقهلية، واستخدامه كبديل مناسب للمواطنين بعد زيادة أسعار البنزين والمواصلات.

اقتراح رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعودة الحنطور

كما اقترحت أمال.ف، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عودة الحنطور لشوارع الجمهورية، واستخدامه كبديل للتاكسي، قائلة: "بما أن البنزين ارتفع سعره زاد جتلي فكره مجنونه شويه وهي اننا نرجع لأيام زمان زمن الحنطور لأن كل كام يوم بيزيد البنزين ومش قادرين نسيطر على التاكسي نرجع تانى نركب الحنطور ونشجع الحنطور هو كان ماله  منها فسحه ومنها نشم شوية هواء نظيف ويوصلك المكان ال انت عاوزه ومش هيقولك البنزين غالي ولا السواقين يعملوا اضراب ايه رايكم وكمان هنغني".

وفي نفس السياق قال محمد.ع: "شكل وسائل المواصلات القديمة هترجع تاني شوية شوية، الحنطور".

عودة الحنطور للزقازيق

كما أعادت صفحة أخبار الزقازيق، نشر صورة أرشيفية للحنطور، مقترحة عودة استخدام الحنطور كوسيلة مواصلات في الزقازيق، متسائلًا عن مدى قبول الفكرة بين أهالي الزقازيق ومتابعي الصفحة الرسمية.

كما تساءل تامر. أ، عن امكانية تطبيق المقترح على أرض الواقع.

الجدير بالذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية، كانت قد أصدرت القرار رقم 1760 لسنة 2024، بشأن زيادة أسعار البنزين والسولار رسميًا في مصر، ونشرت الجريدة الرسمية قرار زيادة أسعار البنزين في مصر، بعددها (229)، في 17 أكتوبر 2024.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search