الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسوان تستعد لاستقبال ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان

سهيلة عبدالعال

A A

استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ضيوف المحافظة وزائريها المشاركين فى فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني  بمطار أبو سمبل الدولي ، 

وقام محافظ ونائبه المهندس عمرو لاشين بتوزيع ورق البردي والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة.

وأكد المحافظ  على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت استعداداتها وتزينت قبل انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني.

كما اطمئن المحافظ على تأمين الأفواج السياحية والزائرين، كما  تم رفع مستوى النظافة العامة ، وتهذيب الأشجار ،وإقامة كورنيش حضاري بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين ، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

ولفت محافظ أسوان  إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية.

موعد تعامد الشمس على وجه رمسيس

ينتظر الكثير من السائحين تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، الحدث الذي يثبت سحر الحضارة المصرية، وعظمة حاضرها، ليرسم مشهد ساحر  يكرر نفسه كل عام.

 وتتكرر هذة الواقعة مرتين خلال العام في يومي 22 فبراير و 22 أكتوبر ، وتبدأ الظاهرة غدًا في تمام الساعة 6:53 صباحًا، وتستمر الظاهرة لمدة20 دقيقة،

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search