الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

12:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدقهلية: 87 مليون يورو تكلفة مشروعات تنقية مياه مصرف كيتشنر بـ3 محافظات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شيماء الفراعي

A A

استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر، وحرمه السيدة مارينا برجر، في إطار زيارته للمحافظة لتفقد ومتابعة المشروعات الممولة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والاتحاد الأوربي لتنقية مياه مصرف كيتشنر بطول 67 كيلو متر والتي يتم تنفيذها بمحافظات (الدقهلية - الغربيه - كفر الشيخ) بقيمة 87 مليون يورو مقسمين إلى 79 مليون يورو قرض من البنك الأوروبي و8 ملايين يورو منحة من الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل، نائب المحافظ، واللواء محمد صلاح، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، والدكتور عبده محمدين، مدير الوحدة التنفيذية لمشروع كيتشنر بوزارة التنميه المحلية، والدكتورة هناء صالح، نائب مدير الوحدة التنفيذية بوزارة التنمية المحلية، ومحمد حمص، مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، والدكتور توفيق الخشن، قائد الفريق الاستشاري، والمهندس شكري حسين، نائب قائد الفريق، والدكتور أحمد سعيد، قائد الفريق المشرف على تنفيذ المحطة الوسيطة بنبروه، وإبراهيم صابر، رئيس مركز ومدينة نبروه.

وقام محافظ الدقهلية وسفير الاتحاد الأوروبي، بتفقد مقر الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالمحافظة للوقوف علي كيفية العمل بها وإدارة المصانع، حيث تم الاستماع إلى شرح مفصل حول عمل الإدارة وشرح مفصل حول مشروع مصرف كيتشنر، كما تفقدا موقع المحطة الوسيطة نبروه، والجاري العمل بها، وتم الاستماع إلى شرح مفصل حول مراحل العمل بالمحطة.
 

وثمن المحافظ، دور الاتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار لمساهمتهما في حل المشاكل التي تواجه مصرف كيتشنر من خلال تنقية المياه وتنفيذ وإنشاء مصانع لتدوير القمامة وغلق المقالب للحفاظ علي البيئة.

وأوضح اللواء طارق مرزوق، بأن المشروعات المستهدفة بالدقهلية ضمن مشروع مصرف كيتشنر يتم تنفيذها بمركزي نبروه وبلقاس وهي عبارة عن (إنشاء المحطة الوسيطة بنبروه على مساحة 2 فدان - غلق المقلب العمومي بقلابشو مركز بلقاس علي مساحة 52 فدان - إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة بقلابشو علي مساحة 18 فدان بطاقة استيعابية 600 طن يومي - تطوير ورفع كفاءة الحملات الميكانيكية نبروه وبلقاس).
 

وأشار المحافظ، إلى أن الدقهلية من المحافظات المتقدمة في تنفيذ محاور وبنود مشروع مصرف كيتشنر من خلال البدء في الخطوات التنفيذية والدراسات الاستشارية والوحدات القياسية لمعالجة ورفع كفاءة مصرف كيتشنر.

وأشار اللواء طارق مرزوق، إلى أن هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة التنمية المحلية لمتابعة العمل بمشروع مصرف كيتشنر وتنفيذ بنوده لتحقيق أقصي استفادة بيئيه منه وهناك اجتماعات دورية لتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروع، مؤكدًا على أن النظافة هي أحد أهم علامات حضارة الأمم والشعوب ومن خلالها يتم قياس مدي التحضر والوعي لدي الشعوب.

وشدد المحافظ، على أن نظافه الشوارع والميادين بمدن ومراكز المحافظة هي التحدي الأكبر والأهم لدينا في الفترة الحالية، ونعمل من خلال خطة موضوعة يتم دراستها لحل هذه المشكلة من جذورها عن طريق الجمع المنزلي، مؤكدًا على أن الموقع الجغرافي والتربة الخصبة بالدقهلية جعلها تحظي بالعديد من الفرص الاستثمارية الوعدة فى كافة مجالات الاستثمار في جميع المجالات الصناعية والزراعية وغيرها.
 

واختتم اللواء طارق مرزوق، إن الدقهلية محافظة أنجبت وما زالت تنجب لمصر والعالم العديد من الرموز والإعلام في شتي المجالات الدينية والعلمية والفنية والأدبية والسياسية، موجهًا بدراسة توسعة وازدواج الطريق المؤدي إلى المحطة الوسيطة للمخلفات بنبروه حتي يتم استيعاب سيارات نقل المخلفات من المحطة إلي مصنع التدوير.

ومن جانبه، وجه سفير الاتحاد الأوروبي، شكره وتقديره لمحافظ الدقهلية على حسن استقباله والتعاون الوثيق لإنجاز المشروعات الممولة بنطاق المحافظة من الإتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية، مؤكدًا على أن مصرف كيتشنر هو أحد أهم مشروعات الاتحاد الأوروبي للحفاظ على البيئة، ومشيرًا إلي أن الاتحاد الأوروبي والبنك الأوربي لإعادة الإعمار حريصين كل الحرص علي نظافة البيئة للمساهمة في حل مشكلة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.
 

وأكد السفير على أن هدفنا هو رفع وعي الشباب للحفاظ علي المياه من خلال عقد ندوات تثقيفية بالمدارس والجامعات للحد من تلوث المياه وإلقاء المخلفات بكافة أنواعها بالمجاري المائية، مشددًا على أن نظافة الترع والقنوات عامل مهم جدًا للحفاظ علي المياه في مصر وجودتها ولدينا حرص شديد على مشاركة مصر في هذا الملف.
 

وتابع كريستيان برجر، حديثه قائلًا، سعادتي بالغة لزيارتي لهذه المحافظة العريقة لمتابعة العمل في مشروع من أهم مشروعات الاتحاد الأوروبي وهو مشروع تطوير مصرف كيتشنر الذي سيسهم في خدمة ثلاث محافظات من أكبر محافظات الدلتا.
 

وعلي هامش الزيارة، قام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية وكريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي، بتفقد متحف أعلام ورموز الدقهلية في مختلف المجالات ومركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم الذي يتابع ويرصد كل الاحداث داخل المحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search