الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون يطالب نتنياهو بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الحفاظ على البنية التحتية وحماية السكان المدنيين والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن في لبنان.

وأكد «ماكرون» خلال اتصال هاتفي جمعه برئيس وزراء الاحتلال، أنه يجب على الأمم المتحدة أن تمارس دورها كاملًا في جنوب لبنان، لإفساح المجال أمام عودة السكان المدنيين، مستنكرًا استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الأراضي اللبنانية. 

ودعا الرئيس الفرنسي، مجددًا إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، كما ندد بالهجوم الإسرائيلي على مواقع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، وتزايد تبادل الانتقادات العلنية بين حكومتي فرنسا وإسرائيل خلال الأسابيع القليلة الماضية.

مرحلة جديدة محتملة من مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي ذات السياق، ذكر مكتب «ماكرون»، أن الرئيس أعرب عن تضامنه مع «نتنياهو» بعد إطلاق طائرة مُسيرة صوب منزله.

وأضاف مكتب ماكرون، إن الرئيس الفرنسي أبلغ نتنياهو، بأنه يرى في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، يحيى السنوار، فرصة لمرحلة جديدة محتملة من مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.

منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعى

وقال وزير الدفاع في كيان الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن أفعال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تمثل إهانة للأمة الفرنسية وقيم العالم الحر التي يدعي الحفاظ عليها.

ووصف جالانت، قرار منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض دفاعى، بأنه عار على فرنسا، لافتًا إلى أن قرار التمييز ضد الصناعات الدفاعية الإسرائيلية في فرنسا للمرة الثانية يساعد أعداء إسرائيل أثناء الحرب.

توتر العلاقات بين فرنسا وإسرائيل

جاء ذلك بعد توتر العلاقات بين كل من فرنسا وإسرائيل، منذ أن قرر الاحتلال تنفيذ الاجتياح البري، الذي استهدف الجنوب اللبناني بزعم تدمير كافة القواعد ومخازن الأسلحة التابعة لحزب الله اللبناني.

وعلى هامش الخلافات التي نشبت بين دولة الاحتلال الإسرائيلي على رأسها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قررت باريس حرمان شركات الاحتلال من المشاركة في إحدى المعارض الدفاعية.


 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search