الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هجوم واتهامات عنيفة، أزمة تواجه الملك تشارلز خلال جولته بأستراليا

الملك تشارلز

الملك تشارلز

أحمد محمود

A A

تعرض الملك تشارلز الثالث لانتقادات لاذعة واتهامات بالمسؤولية عن الإبادة الجماعية، من قبل أحد أعضاء مجلس الشيوخ الأصليين في البرلمان الأسترالي.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن الملك تشارلز والملكة كاميلا كانا في أستراليا في أول جولة لهما منذ أن أصبح ملكًا للبلاد، عندما توفيت الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر 2022، والملكة البريطانية هي رئيسة الدولة في 14 دولة خارج بريطانيا، والتي تُعرف باسم دول الكومنولث.

وأشارت المجلة إلى أنه تم إخراج السيناتور ليديا ثورب من البرلمان بعد أن صرخت: "لقد ارتكبتم إبادة جماعية ضد شعبنا، أعيدوا لنا أرضنا"، "أعطونا ما سرقتموه منا. عظامنا، جماجمنا، أطفالنا، شعبنا. لقد دمرتم أرضنا".

وتابعت السيتانور الإسترالي :" أعطونا معاهداتنا. نريد معاهدة في هذا البلد. أنت مجرم إبادة جماعية. هذه ليست أرضك، هذه ليست أرضك، أنت لست ملكي، أنت لست ملكنا، هذه ليست أرضك".

وكان الملك قد انتهى للتو من إلقاء خطاب من على المنصة في البرلمان الأسترالي وعاد إلى مقعده بجوار الملكة كاميلا عندما بدأت ثورب احتجاجها، مرتدية عباءة تقليدية مصنوعة من جلد حيوان البوسوم.

اتهامات السيناتور الأسترالي للملك تشارلز

وقالت السيناتور الأسترالي في تصريحات إعلامية بعد خطاب الملك تشارلز إنها كانت تشن حملة من أجل التوصل إلى معاهدة بين السكان الأصليين والحكومة الأسترالية، حيث تعد البلاد المستعمرة البريطانية السابقة الوحيدة التي لا تملك مثل هذه المعاهدة.

وقالت: "لكي تكون صاحب سيادة عليك أن تكون من هذه الأرض. وهو ليس من هذه الأرض".

من المرجح أن تكون زيارة تشارلز رحلة أكثر وعورة من معظم الزيارات الأخرى بعد أن تجاهل رؤساء الوزراء من كل الولايات الأسترالية الاستقبال الترحيبي، ورفضوا الدعوات الموجهة إليهم حتى قبل أن يصعد على متن الطائرة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search