الإثنين، 21 أكتوبر 2024

09:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

ما زالت انتهاكات الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين مستمرة بل وتتصاعد، حيث بحث محافظ الخليل خالد دودين، مع وفد من الصليب الأحمر الدولي سبل التدخل لوقف الانتهاكات بحق المعتقلين والسماح لذويهم بزيارتهم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن محافظ الخليل دعا منظمات حقوق الإنسان إلى ممارسة واجبها في كشف معاناة المعتقلين والضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحقهم، مستعرضا واقع محافظة الخليل على كل المستويات، حيث تضررت كل قطاعات المجتمع جراء ممارسات الاحتلال وإغلاقاته، خصوصاً فيما يتعلق بقطاعات الاقتصاد، والصحة، والتعليم، والأمن.

ولفت محافظ الخليل، إلى الظروف الصعبة في البلدة القديمة بالخليل، ومسافر يطا، مطالبا الصليب الأحمر بالعمل بشكل أكبر وتوثيق معاناة المواطنين وتقديم العون لهم، مؤكداً أنهم يتعرضون لحملة ممنهجة تهدف إلى ترحيلهم وتوسيع المستعمرات والاستيلاء على أراضيهم.

من جانبها أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، طرقا ترابية في منطقة "المرشحات" جنوب مدينة أريحا، حيث أغلقت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، طرقا ترابية بمنطقة المرشحات جنوب غرب مخيم عقبة جبر في أريحا، بسواتر ترابية، لتأمين اقتحام مستعمرين لمنطقة أثرية قرب وادي القلط جنوب أريحا.ا

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا من الضفة

من جانبه أكد نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، 18 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.

وأوضح نادي الأسير الفلسطينين في بيانه، أن قوات الاحتلال تواصل عمليات التحقيق الميداني في بلدة دير أبو مشعل شمال رام الله، ولم يتسّن لنا التأكد من حالات الاعتقال في البلدة لاستمرار العملية، علما أن عمليات التحقيق الميداني تصاعدت مؤخرا بشكل كبير في كافة المحافظات، وطالت المئات من الشبان.

ولفت إلى أن حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني، ترافقت مع اعتداءات وتهديدات بحقّ المواطنين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، مؤكدا أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل ارتفع إلى أكثر من 11 ألف و400 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

وأشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد،حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب،سعر الفضة،سعر اليورو،سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية،أسعار البنزين.

search