الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خليفة حفتر : نشكر الرئيس السيسي على إرساله مساعدات إغاثية للشعب الليبي

القائد العام للجيش الليبي المشير حفتر

القائد العام للجيش الليبي المشير حفتر

شيماء حمدالله

A A

أكد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، على تسخير كافة الامكانيات وتسيير القوافل الطبية، وتخصيص أماكن للإيواء ممن فقدوا منازلهم جراء السيول التي شهدتها ليبيا خلال الساعات الماضية.

وأعرب حفتر، خلال كلمته المذاعة تلفزيونيا منذ قليل، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي لما أرسله من مساعدات طبية ولوجيستية ومساندته للدولة الليبية.

وثمن القائد العام للجيش الليبي، بجهود الدول العربية في المساعدات التي قدمتها، معربا عن شكره لمن قدم يد العون لليبيا في هذه اللحظات الحرجة.

وناشد حفتر، الجميع للمساعدة بإعادة إعمار المدن التي تعرضت للكارثة، مشيرا إلى أنه تم تشريد مئات الآلاف من الأسر جراء السيول التي شاهدتها ليبيا خلال الساعات الماضية.

ووجه القائد العام للجيش الليبي، بضرورة البدء الفوري لإعادة تمهيد الطرق وإعادة الخدمات، مؤكدا على أنه تم تسخير كل الإمكانات من أجل التغلب على آثار الكارثة

وأكد حفتر، على أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تواصل عمليات الإنقاذ

وجاء ذلك بعد إصدار الرئيس، توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وشهدت ليبيا خلال الساعات الماضية، عددًا من الفيضانات التي وقعت نتيجة العاصفة «دانيال»، التي وصلت من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا، والتي جاءت مصحوبًة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت بالتدفق نحو المنخفضات والمناطق الساحلية.

تسببت الفيضانات الناتجة عن العاصفة، في غرق العديد من المدن السكنية في الجزء الشرقي لليبيا، في مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.

بجانب إعلان السلطات الليبية مدينة سوسة مدينة منكوبة جراء تلك الفيضانات والسيول الشديدة التي ضربت مناطق شرق البلاد.

وتصدرت العاصفة دانيال، مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصولها إلى شرق ليبيا؛ العاصفة التي بدأت من غرب تركيا مرورًا باليونان وغرب إيطاليا، ووصولًا إلى ليبيا، ودخولها مصر.

search