الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المبعوث الأمريكي: واشنطن تريد إنهاء النزاع ووضع حد للصراع في لبنان

 المبعوث الرئاسي الأمريكي عاموس هوكستين

المبعوث الرئاسي الأمريكي عاموس هوكستين

مارسيل أيمن

A A

أكد المبعوث الرئاسي الأمريكي آموس هوكستين، خلال زيارته إلى بيروت، أن ربط مصير لبنان بصراعات أخرى ليس في مصلحة الشعب اللبناني، مضيفًا، أنه «كان من الممكن التوصل إلى حل لكنه قوبل بالرفض وتصاعدت الأمور وخرجت عن السيطرة وهو ما كنا نخشاه».

وفي مؤتمر صحفي عقب جولته في لبنان، أكد «هوكستين» على أهمية عودة النازحين اللبنانيين إلى ديارهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لاحتواء الأزمة.

قرار الأمم المتحدة رقم 1701 هو الأساس لإنهاء هذا النزاع

وشدد المبعوث الأمريكي، على أن إدارة الرئيس جو بايدن، تسعى لضمان أن يكون هذا الصراع هو الأخير في لبنان لأجيال قادمة، مشيرًا إلى أن قرار الأمم المتحدة رقم 1701 هو الأساس لإنهاء هذا النزاع.

وافتتح «هوكستين» لقاءاته في بيروت بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وفقًا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية ومكتب رئيس البرلمان.

ويواصل الوسيط الأمريكي جهوده لإعادة الهدوء إلى الجنوب اللبناني في ظل التصعيد المستمر بين "حزب الله" وإسرائيل، التي تسعى إلى تدمير المنطقة الجنوبية، معتقدة أن ذلك يمكنها من فرض شروطها على الحكومة اللبنانية بشأن تعديل القرار 1701.

لبنان يدعو لموقف دولي حازم لدعم «اليونيفيل» 

ودعت وزارة الخارجية اللبنانية إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم لدعم قوات الأمم المتحدة المؤقتة في الجنوب «اليونيفيل»، وإلزام كيان الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن ممارساتها العدائية تجاهها.

وأعربت الوزارة، خلال بيان صحفي لها اليوم الاثنين، عن شكرها لقوات اليونيفيل وتقديرها العميق للدور الذي تلعبه منذ تأسيسها عام 1978، سواء من حيث القيادة أو الأفراد العسكريين والإداريين، في حفظ الأمن والسلم في الجنوب اللبناني، بالإضافة إلى مساهمتها في التنمية في المجتمعات المحلية، مما يعزز الاستقرار في المنطقة ويساعد المواطنين على الثبات في أرضهم.

توفير الدعم اللوجستي في مهمة اليونيفيل

ووجهت الخارجية اللبنانية الشكر للحكومات الصديقة التي تشارك في هذه القوات، والتي لم تألُ جهداً في دعم مهمة اليونيفيل من خلال إرسال الجنود وقوات حفظ السلام، أو توفير الدعم اللوجستي والمادي الضروري لضمان نجاح هذه المهمة.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الدول تشارك لبنان في الإيمان بمبادئ الأمم المتحدة ودورها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search