الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جهز تذكرتك واحجز، برامج عمرة للمصريين متاحة بالهاتف المحمول فقط

العمرة

العمرة

تقى محمود

A A

كشف مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة، عن اعتزام السلطات السعودية إطلاق برنامج جديد للعمرة يستطيع الأفراد المقيمون بالدول المصنفة ضمن الفئة "ب" ومن بينها مصر، الحجز من خلاله دون الحاجة إلى اللجوء إلى شركات السياحة.

وأشار “هاشم” في لقاء نظمته منصة نُسك مع عدد من الإعلاميين والصحفيين في مكة المكرمة، إلى أنهم يعملوا مع وزارة السياحة السعودية من أجل الحصول على التأشيرة للدول المصنفة ضمن الفئة ب، مثل مصر".

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة خلال حديثه، أنه إذا كانت هناك مجموعة من الأفراد يأملون في أداء العمرة، فإن بإمكانهم في المستقبل القريب اختيار برنامج جاهز بعدد معين من الأيام، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص ما يريدونه من خدمات كخيار آخر والحصول على التأشيرة".

مكونات برنامج العمرة بدون شركات السياحة

وقال “هاشم”، إن متطلبات التأشيرة تشمل تذكرة طيران ذهاب وعودة، تأمين صحي، وحجزًا في أحد الفنادق المعتمدة لعدد معين من الليالي، بالإضافة إلى شركة للاستقبال والوداع.

ولفت المسؤول السعودي إلى أن هذا البرنامج سيكون بديلًا سهلًا عن الحجز مع شركات السياحة في المستقبل القريب، بعد الانتهاء من الإجراءات التشريعية والتقنية.

وتابع، "هاشم"، سيتم إطلاق الموقع قريبًا، والبرنامج سيكون واحدًا من الخيارات المتاحة للعمرة، وهذه خدمة لشريحة لا ترغب في التعامل مع شركات السياحة، وستكون أحد الخيارات عبر منصة الهيئة السعودية للسياحة أو الشركات المرتبطة بالأنظمة السعودية".

وفي النهاية، أكد مصعب هاشم، نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة السعودية للسياحة، أن هذا البرنامج لن يلغي دور شركات السياحة، مضيفًا، “لا يمكن أن ينتهي دور شركات السياحة، بل إنه سيحفز الشركات على تحسين خدماتها”.

كما أشار إلى أنه لم يُحدد بعد الموعد الرسمي لإطلاق هذا البرنامج، وموضحًا أنه قد يكون بحلول العام المقبل أو قبل ذلك بقليل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search