الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد الجوية: العاصفة دانيال وصلت مصر منخفضاً جوياً

العاصفة دنيال

العاصفة دنيال

شيماء حمدالله

A A

أفاد محمود قياتى عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة دانيال التى اجتاحت أكثر من دولة، وتسببت فى سيول بليبيا مما أسفر عنها سقوط عدد كبير من الضحايا، فقدت قوتها بشكل كبير، موضحا أن العاصفة بدخولها إلى مصر، تحولت من عاصفة إلى منخفضاً جوياً على سطح الأرض بقيم جوية منخفضة ،مصاحب لها منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، وأدت إلى عدم الاستقرار فى حالة الجو، وأثرت على السواحل الشمالية الغربية تحديدا فى السلوم ومطروح وسيوة والظهير الصحراوى لمحافظة مطروح.

وقال قياتى لـ"الجمهور"، إن المنخفض الجوي أدى لتساقط بعض الأمطار، التى وصلت إلى متوسطة، بالإضافة إلى إثارة الرمال والأتربة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وامتدت لمدن من القاهرة الكبري وشمال الصعيد، مشيرا إلى أنه من المتوقع فى الساعات القادمة استمرار مرور هذا المنخفض الجوي من غرب مصر تحديدا اتجاه السلوم ومطروح ليمر خلال شمال الجمهورية حتى يخرج من الجانب الشرقي للبلاد فى اتجاهه لشمال سيناء، ثم يتجه إلى مناطق بلاد الشام.

وأضاف عضو المركز الإعلامي، أنه أثناء مرور العاصفة متجها إلى بلاد الشام، سيؤثر على السواحل الشمالية لمصر جميعا، بسقوط أمطار غالبيتها خفيفة وقد تصل إلى متوسطة على بعض المناطق بنسبة حدوث 40% إلى 50%، موضحا أنه كلما اتجهنا جنوبا داخل الجمهورية، قلت فرص تساقط الأمطار تدريجيا.

وأشار قياتى، إلى أنه مع ساعات مساء اليوم هناك فرص لتساقط أمطار خفيفة وغير مؤثرة، ونسبة حدوثها لا تتجاوز 20% على القاهرة الكبرى، مضيفا أنه مع مرور هذا المنخفض يصاحبه كتل هوائية جنوبية نشطة مثيرة للرمال والأتربة على محافظات شمال الصعيد والبحر الأحمر ومدن القناة.

وتابع عضو المركز الاعلامى، أن السواحل الشمالية الشرقية لمصر ستشهد يوم الأربعاء تأثير المنخفض عليها بشكل كبير فى بورسعيد ودمياط وسيناء ومدن القناة، مشيرا إلى تساقط أمطار خفيفة وقد تصل إلى متوسطة، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

ونوه قياتى، إلى أنه بداية من يوم الثلاثاء القادم ستشهد مصر انخفاضاً فى درجات الحرارة لتصل العظمى على القاهرة إلى 33 درجة مئوية، مضيفا أنها معدلات طبيعية، بالإضافة إلى انخفاض حتى محافظات الصعيد لتصبح العظمي على شمال الصعيد 35 درجة وجنوب الصعيد تصل من 39 إلى 40 درجة مئوية.

وأوضح عضو المركز الإعلامي، أن مصر بداية من يوم الخميس ستشهد استقرار فى الأحوال الجوية، مضيفا أن درجات الحرارة ستظل حول معدلاتها الطبيعية

search