الإثنين، 21 أكتوبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"كانوا رايحين المدرسة"، القصة الكاملة لمصرع شقيقين دهسًا بمزلقان البليدة

حادث قطار العياط قرية البلدة

حادث قطار العياط قرية البلدة

أمة الله عمرو - محمد شراط

A A

خيّم الحزن اليوم على أهالي قرية البليدة، بعدما دهس طفلين شقيقين أسفل عجلات القطار في أثناء رحلة ذهابهم إلى المدرسة، وتحديدًا في تمام الثامنة إلا ربع صباحًا، بحسب ما ذكرته هيئة السكة الحديد، آملين في استكمال رحلة تعليمهم والوصول بسلام للقاء رفقائهم.

وسادت حالة من القلق بين أهالي القرية بسبب مزلقان البليدة، الذي أطلقوا عليه لقب “مزلقان الموت”، لحصده العديد من أرواح الأبرياء خلال عبورهم من وإلى القرية، ولم تمنع صافرات إنذار عامل التحويلة تلك الكوارث وتنتهي دائمًا برائحة الموت، بعد غلق كوبر عبور المشاة.

مصطفى وحنين
ضحايا حادث الدهس

وشيّع أهالي القرية، جثمانيّ شقيقين لقيا مصرعهما دهسا أسفل عجلات قطار 185، خلال عبورهما المزلقان عقب انتهاء اليوم الدراسي، شهد مزلقان قرية البليدة، حادث الاصطدام هذا من قطار 185 بطالبين خلال عبورهما الطريق، مما نتج عنه مصرعيهما في الحال، وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

حادث قطار العياط قرية البلدة

مصرع طفلين دهسا أسفل عجلات قطار 185 جيزة

تعود تفاصيل الواقعة، إلى تلقي غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا يفيد بمصرع طالبين دهسًا أسفل عجلات قطار بقرية البليدة، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارتي إسعاف لنقل الجثامين.

تشييع جثمان - أرشيفية

وبالفحص والمعاينة، تبين أنه أثناء عبور قطار 185 من مزلقان قرية البليدة لم ينتبه له الطالبان ما أدى إلى مصرعهم على الفور.

تجمهر أهالي قرية البليدة وإضرام النيران في غرفة خفير المزلقان

وتجمهر أهالي القرية أمام المنطقة التي تحدث بها تلك الكوارث المتكررة، حتى ينظر إليهم أحد المسئولين لحل المشكلة التي تهدد أبناءهم، وما تلقيه في قلوب المواطنين من رعب أثناء ذهابهم إلى المدارس وعودتهم.

وأشعل الأهالي النيران بغرفة عامل السكة الحديد بمزلقان البليدة، اعتراضا على عدم اهتمام المسئولين بحل المشكلة التي تواجههم وعدم حرص عامل البوابة على منع عبور المواطنين أثناء مرور القطارات.

وطالب أهالي البليدة، اليوم بعد مصرع شقيقين دهسًا أسفل عجلات القطار، المسئولين بسرعة فتح كوبري البليدة فور الانتهاء من تجديده لوقف نزيف القضبان.

نقل الجثامين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة

ونقل مرفق الإسعاف الجثامين إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة، ووجهت بعرض الجثامين على الطب الشرعة، وسرعة إعداد تقرير الصفة التشريحية لهما، كما أمرت باستدعاء عامل المزلقان للاستماع إلى أقواله.

النيابة العامة تحقق في حادث قطار العياط

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

ومن جانبها أمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة المتواجدة بموقع الحادث، للوقوف على أسبابه ومعرفة من المتسبب في الواقعة.

حادث قطار - أرشيفية

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search