الإثنين، 21 أكتوبر 2024

06:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التموين تنفي خروج فيروم البولندية من مشروع صوامع الغلال بشرق بورسعيد

القمح

القمح

إسلام التمساح

A A

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعثر مشروع صوامع الغلال في بورسعيد مؤكدة أن الحديث عن انسحاب فيروم البولندية المالكة لحصة في فيروم مصر للصوامع والتخزين من اتفاقية إنشاء مصنع لتصميم وتصنيع وإنشاء صوامع الغلال ومكوناتها في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد  غير صحيح.

وأشارت الشركة القابضة للصوامع، إلى أن الأخبار الواردة غير صحيحة، فيما تعمل الدولة منذ سنوات على تعزيز قدرتها على تخزين القمح - من خلال بناء المزيد من الصوامع و الحصول على قروض لتطوير الصوامع القائمة - من أجل ضمان عدم إهدار أي جزء من المحصول المحلي بسبب عدم وجود سعة تخزينية كافية بالصوامع، إلى جانب زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح. 

كما تخطط وزارة التموين لزيادة السعة التخزينية للصوامع في البلاد إلى 5.3 مليون طن من 2.1 مليون طن حاليا وخفض نسبة هدر القمح في عمليات الحصاد والتخزين.

استعرض وزير التموين والتجارة الداخلية، في كلمته أمام مجلس النواب أنه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فإن ضمان الأمن الغذائى تعتبر المهمة الأولى لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، حيث فرضت التحديات العالمية والإقليمية واقعًا جديدًا ارتبط بضرورة توفير الإمدادات الغذائية من الأسواق العالمية .

 وحرصت الوزارة على التعامل مع تلك التحديات باستدامة توفير احتياطي استراتيجي آمن، من السلع الأساسية بمتوسط مدة كفاية تفوق الستة أشهر لسلة السلع الاستراتيجية الأساسية وعلى رأسها (القمح – السكر – الزيوت – اللحوم – الدواجن).

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search