الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس «شعبة الدخان» يكشف حقيقة انخفاض أسعار السجائر

إبراهيم إمبابى- رئيس الشعبة العامة للدخان

إبراهيم إمبابى- رئيس الشعبة العامة للدخان

منار عبد العظيم

A A

نفى إبراهيم إمبابى، رئيس الشعبة العامة للدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، صدور أي تصريحات بشأن انخفاض أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى أن السبب الرئيسي في أزمة السجائر التي تشهدها مصر الفترة الحالية "مفتعلة" من الشركات وطمع التجار.

مفيش الأسعار دي علي أرض الواقع

وأضاف «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ « الجمهور »، أن انخفاض أسعار السجائر شائعات،و يستهدف البعض نشر شائعات عديدة ، يتبين بعد ذلك كذبها ، إضافة إلى أن أسعار السجائر لم تنخفض وعدم وجودها بالأسواق، قائلا: مفيش الأسعار دي علي أرض الواقع ، الأسعار منزلتش والسجاير مش موجودة ،وبيتم استغلال الناس بأبشع أنواع الاستغلال.

أسعار غير رسمية

وأكد «إمبابي» أن الأسعار المتداولة للسجائر في الأسواق هي أسعار غير رسمية وتجارية ولا علاقة للحكومة بها ، إضافة إلى أن سبب ارتفاع أسعار السجائر خلال هذه الفترة هو تباطؤ الحكومة فى إصدار التعديلات الضريبية، بالإضافة إلى تصريحات رئيس لجنة الخطة والموازنة بكون اللجنة لن تنظر في التعديلات الضريبية إلا في شهر 10.

وتابع قائلا: “هذا القرار ستجعل التجار يخزنون السجائر حتى شهر 10، وهذا بالطبع سيؤدي إلى ارتفاع كبير في الأسعار” وليس انخفاض.

حل الأزمة

وأشار «إمبابي» إلى أن أزمة السجائر لن تنتهي إلا بسلسلة من الخطوات تشمل ما يلي: سرعة إصدار التعديل الضريبي على السجائر، إضافة إلى قلب هرم التوزيع، و"عدم معرفة المستهلك لحقوقه" وعدم الإبلاغ عن حالات جشع التجار، إضافة إلى أن المضبوطات التي تم ضبطها عن طريق مباحث التموين وتم نقلها في حيازة النائب العام، لا بد أن يتم ضخها في محطات بنزين وطنية.

search