الإثنين، 21 أكتوبر 2024

02:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين: احتياطي السلع الاستراتيجية يكفي لـ 6 شهور

 الدكتور شريف فاروق وزير التموين

الدكتور شريف فاروق وزير التموين

تسنيم جمال

A A

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومؤسسة حياة كريمة، مشيرا إلى أن حجم الصادرات الزراعية من المنتجات الطازجة وصل إلى نحو 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.4 مليار دولار.

وأضاف وزير التموين خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب أنه جرى تنشيط وتفعيل دور البورصة السلعية بالإضافة إلى إتاحة الشراكة مع القطاع الخاص في الإدارة والتخطيط.

وتابع الدكتور شريف فاروق أن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 6 أشهر في المتوسط، مضيفا: «عملنا على ضمان الأمن الغذائي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي».

كما أكد وزير التموين زيادة أسطول نقل القمح بين الصوامع، مشيرا إلى استكمال منظومة دمج المصوغات بالليزر 

وتابع الدكتور شريف فاروق: عقدنا العزم على التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، أو الدعم النقدي المشروط وهو المعروض على الحوار الوطني ومجلس النواب.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search