الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

6 منح سنوية، 5 مزايا من وزارة العمل لهذه الفئة

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

تسعى الدولة المصرية، لتوفير كافة سبل الدعم، للعمالة غير المنتظمة، وتوفير كافة الامتيازات لهم، من رعاية صحية، واجتماعية، لذلك قررت وزارة العمل ضم أول قائمة من عمال التراحيل بمحافظة القاهرة الى منظومة العمالة غير المنتظمة، لتحسين أوضاعهم وتحقيق بيئة عمل مستقرة لهم. 

6 منح سنوية

ويحظى عمال التراحيل بعد انضمامهم للعمالة غير المنتظمة المسجلة بوزارة العمل على العديد من المزايا التي توفر لهم رعاية صحية واجتماعية، حيث يحظى عمال التراحيل عقب اضافتهم للعمالة غير المنتظمة لـ 6 منح سنوية، هي: «منحة عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد العمال، والمولد النبوي، وشهر رمضان، وعيد الميلاد المجيد».

التأمين على العامل في مواقع العمل

وتحظى أيضاً هذه الفئة على  التأمين على العامل نفسه في مواقع العمل، ضد إصابات العمل، والإصابات الشخصية، والتي بناء عليها يتم صرف 200 ألف جنيه بناء عليها كتعويض للأسر.

يصرف للعامل في  حالة الزواج مبلغ مالي قدره 3.000 جنيه

ويصرف للعامل في  حالة الزواج مبلغ مالي قدره 3.000 جنيه ولمرة واحدة فقط، وفي  حالة المولود الأول والثاني يصرف للعامل مبلغ مالي قدره 2.000 جنيه، وفي حالة التوأم يصرف للعامل مبلغ مالي قدره 3.000 جنيه.

تعاقد الوزارة مع المستشفيات والصيدليات

وتتعاقد الوزارة مع مستشفيات وصيدليات ومعامل للتحاليل ويتم سداد كامل التكاليف من خلال الوزارة من الحساب المركزي للعمالة غير المنتظمة، ولا يتحمل العامل أية تكاليف مطلقا. 

 توفير فرص تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل

وتعد قاعدة بيانات خاصة بعمال التراحيل، لتوفير فرص عمل لهم، وسهولة التواصل، بالإضافة، إلى توفير فرص تدريبية مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل.

تخصيص مناطق آدمية لعمال التراحيل لانتظار أصحاب العمل

وتسعى وزارة العمل جاهدة لتخصيص مناطق آدمية لعمال التراحيل لانتظار أصحاب العمل أو فرص عمل، بدلا من الجلوس على الأرصفة، كما تعمل الوزارة على ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي، وبالتالي ستشمل تلك الميزات أيضا عمال الترحيل، بالإضافة إلى توفير مصاريف خاصة بالخدمات العامة التي يمكن تقديمها للعمال لمواجهة أي أزمات طارئة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search