الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الاعتذار للصحفيين، القصة الكاملة لحريق مطعم «صبحي كابر»

مطعم صبحي كابر

مطعم صبحي كابر

فتحي حسين

A A

حريق مطعم صبحي كابر، هرع عمال مطعم صبحي كابر عند سماع صوت جهاز الإنذار أثناء تأدية عملهم بالمطعم الكائن في منطقة روض الفرج بشبرا، ليسمعوا فوراً أصوات زملائهم في المطبخ بالطابق الثالث وهم يرددون بكملة «الحقوا في حريقه هنا».

حريق مطعم صبحي كابر 

فوجئ عمال مطعم صبحي كابر بنشوب حريق بالمطبخ الكائن في الطابق الثالث بالمطعم، ليتجه فورا جميع عمال المطعم إلى مكان الحريق، وكان يحمل بعضهم طفايات الحريق في أيديهم، بينما يحمل البعض الآخر خراطيم المياه، في محاولة منهم للسيطرة على الحريق ومنع زيادة النيران التي التهمت المطبخ وسطح الطابق الثالث، وكانت محاولتهم للسيطرة على النيران فاشلة، فقد أصيب 5 أشخاص بحالات اختناق جراء محاولتهم السيطرة على الحريق.

الحماية المدنية تسيطر على حريق مطعم صبحي كابر

أسرع مالك المطعم بإبلاغ غرفة عمليات النجدة ليتم إبلاغ الإدارة العامة للحماية المدنية بالحريق، وفور تلقي الحماية المدنية إشارة من غرفة عمليات النجدة، تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء على الفور إلى مكان الحريق، وقامت قوات الحماية المدنية بمحاصرة النيران لمنع امتدادها إلى المجاورات، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية.

إصابة 5 أشخاص في حريق مطعم صبحي كابر

ودفع مرفق الإسعاف، بعدد من سيارات الإسعاف لنقل أي مصابين أثر الحريق، وبالفحص تبين إصابة 5 أشخاص باختناق فقط، وقام رجال الإسعاف بتقديم العلاج اللازم للحالة الصحية بالمصابين في مكان الواقعة.

نشوب مشاجرة في مطعم صبحي كابر

ونشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص “مجهولين الهوية” أمام المطعم وأثناء محاولة الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وسيطرت الأجهزة الأمنية على المشاجرة فور نشوبها.

الأجهزة الأمنية في مطعم صبحي كابر

فور تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة عن نشوب الحريق، توجهت قوة أمنية من ضباط قسم شرطة الساحل إلى مكان الواقعة، وتم فرض كردون أمني بمحيط مكان الحريق لمنع اقتراب المواطنين تجنباً لإصابتهم، وسيطرت قوات الأمن على الوضع الأمني بمكان المطعم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت مباشرة التحقيقات، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي.

المعمل الجنائي يعاين مطعم صبحي كابر 

وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة مكان الحريق، وعلى الفور انتقل فريق المعمل الجنائي إلى المطعم لمعاينة موقع الحريق، والوقوف على ملابساته، ومعرفة من أين بدء وأين انتهي، والتأكد من سبب نشوب الحريق، والوقوف على مدى وجود شبهة جنائية من عدمه.

المالك الجديد لمطعم صبحي كابر

وقال الحاج هشام المالك الجديد لمطعم صبحي كابر، إن الحريق نشب في المطبخ والطابق الثالث بمبني المطعم، وأن الحريق نشب حوالي الساعة 4 عصراً، ودام لمدة حوالي ربع ساعة فقط، وأوضح أنه لم يتم حصر الخسائر الناتجة عن الحريق حتى الآن، وأضاف أنه لا يتهم أحداً في نشوب الحريق قائلاً “ده شغل المباحث والمعمل الجنائي هم اللي يعرفوا الحريق كان بفعل فاعل ولا لا” وأكد أن الإصابات الناتجة في الحريق عبارة عن حالات اختناق وتم اسعافها في المكان دون النقل إلى المستشفى.

عمال مطعم صبحي كابر يعتدون على عدد من الصحفيين

وأعتدى عمال مطعم صبحي كابر على مجموعة من الصحفيين بالسب والقذف أثناء تغطية واقعة حريق المطعم، واتجه الصحفيين إلى قسم شرطة الساحل لتحرير محضر عن واقعة التعدي، وحضر على الفور الحاج هشام مالك مطعم صبحي كابر إلى مكتب المأمور، وقدم الاعتذار للصحفيين داخل مكتب مأمور القسم، وثم اصطحبهم إلى مقر المطعم وجعل العمال يتقدموا بالاعتذار مرة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search