السبت، 05 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأهلي يتغلب على طلائع الجيش ودياً استعداداً للسوبر الإفريقي

مروان عطية

مروان عطية

حسين العجيلي

A A

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي، بالفوز على نظيره طلائع الجيش، في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين.

وحقق الأهلي الفوز على طلائع الجيش بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وسجل هدف المباراة الوحيد، مروان عطية لصالح الأهلي في الدقيقة الـ4 من عمر شوط المباراة الأول، عن طريق ضربة جزاء، بينما أهدر الوافد الجديد رضا سليم ركلة جزاء أخرى حصل عليها الاهلي.

وشهدت المباراة مشاركة الحارس مصطفى شوبير بديلاً في الدقيقة الـ 60 من عمر المباراة، ونجح في التصدي لركلة جزاء من أحمد الشيخ لاعب طلائع الجيش، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، وكريم الدبيس.

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، إمام عاشور.

خط الهجوم: رضا سليم، وحسين الشحات، وصلاح محسن.

وتعتبر هذه المباراة هي التجربة الأخيرة للفريق الأحمر قبل مواجهة كأس السوبر الأفريقي المرتقبة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل 15 من شهر سبتمبر الجاري، على ملعب الملك فهد، بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك الأهلي في هذه البطولة بصفته بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا،بينما يشارك اتحاد العاصمة في البطولة، كونه بطل كأس الكونفدرالية.

ويدخل الأهلي هذه المباراة حاملاً الرقم القياسي كأكثر ناد توج ببطولة السوبر الإفريقي عبر التاريخ، حيث توج الأهلي بها من قبل في 8 مناسبات، آخرها كان أمام الرجاء المغربي في عام 2021.

وعلى الجانب الآخر يأمل نادي اتحاد العاصمة، أن يحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح ثاني الأندية الجزائرية تحقيقاً للقب، بعد إنجاز تاريخي حققه مواطنه وفاق سطيف في عام 2015 على النادي الأهلي، في اللقاء الذي حسمه بركلات الترجيح.

search