الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفضت 40%، بعد موافقة الزراعة تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة لاستيراد الكتاكيت

استيراد الكتاكيت

استيراد الكتاكيت

محمد النجار

A A

تسعى وزراة الزراعة  لحل مشكلة ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال فتح باب فتح استيراد الكتاكيت والبيض المخصب وبيض المائدة لزيادة المعروض وكسر الاحتكار.

أسعار الكتاكيت اليوم السبت 19 أكتوبر بعد ارتفاع البنزين - موقع الحرية

تدخل الدولة وانخفاض أسعار الكتاكيت

وانخفضت أسعار الكتاكيت بنسبة وصلت لـ 40% فور تدخل الدولة لحل تلك الأزمة، وذلك للمساعدة في القضاء علي الاحتكار. 

ما هو استيراد الكتاكيت؟ 

هناك خطوات يجب توافرها لإتمام عملية استيراد الكتاكيت للقضاء علي الاحتكار في الأسواق وضبط الأسعار.

وتتطلب عملية استيراد الكتاكيت التخطيط والتنظيم الجيد وعلي راسها عملية التراخيص والتصاريح، وذلك من خلال التأكيد علي حصولك على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية لإتمام عملية الاستيراد.

كما تتطلب أيضا وجود المصادر الموثوقة لاستيراد الكتاكيت، سواء من مزارع محلية أو دولية، بالإضافة الي توافر الشروط الصحية والتأكد من أن الكتاكيت المستوردة خالية من الأمراض ولديها الشهادات الصحية اللازمة.

أسعار الكتكوت الأبيض للشركات اليوم الأحد.. كتكوت الفيروز بـ 8.75 جنيه |  مستلزمات الإنتاج | الأرض

كما أن عملية استيراد الكتاكيت تحتاج الي وسائل نقل مناسبة لضمان سلامة الكتاكيت خلال الرحلة وعدم تعرضها للإصابة، بالإضافة الي توافر التخزين والرعاية وذلك من خلال جهز المكان المناسب لاستقبال الكتاكيت مع توفير الظروف المناسبة من حرارة ورطوبة وغذاء.

كما يجب أن تراعي عملية التكاليف بالنسبة لاستيراد الكتاكيت وذلك من خلال حساب التكاليف الإجمالية للعملية بما فيها مصاريف الشحن والرسوم الجمركية والتامين حتي وصول الكتاكيت للمرحلة الأخيرة. 

وزير الزراعة ومواجهة ارتفاع الأسعار 

 قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه عقد اجتماعات مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن للسيطرة على ارتفاع الأسعار والحد منها، حيث تم الاتفاق على قيام الاتحاد بتوفير بيض المائدة بمنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة.

علاء فاروق: الدولة أضافت أكثر من 2 مليون فدان للرقعة الزراعية

توافر السلع والمنتجات الغذائية

أضاف فاروق أن الوزارة وفرت السلع والمنتجات الغذائية من خلال تكثيف وزيادة القوافل والمنافذ المتحركة بالمحافظات بعدد 260 سيارة في إطار العديد من المبادرات الرئاسية للتخفيف عن كاهل المواطنين "خير مزارعنا لأهالينا – بداية – إنتاجنا لأبنائنا"، وذلك من خلال قطاعات الوزارة، حيث تم ضخ 30 ألف طبق بيض مختلف الأنواع، بالإضافة لمنتجات اللحوم والدواجن والخضراوات الطازجة خلال الثلاث شهور الماضية، بالإضافة إلى أكثر من 400 منفذ بالمناطق الحيوية بالمحافظات لتوفير المنتجات الغذائية الطازجة والزراعية للمواطنين بسعر التكلفة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 ونصيب الفرد في التموين وأهم المنتجات  المتاحة

الأزمات الاقتصادية وارتفاع أسعار الكتاكيت


وقال فاروق: نظراً للتحديات والأزمات الاقتصادية التي أثرت على الإمدادات وتسببت في زيادة أسعار بعض المنتجات ومنها ارتفاع أسعار الكتاكيت والبيض بزيادة غير مسبوقة، فقد تم دراسة أسباب هذه المشكلة، وتبين أن السبب ناتج عن أزمة العملات الأجنبية في الفترة السابقة، والتي أدت إلى عدم استيراد العدد الكافي من الجدود والأمهات التي تنتج الكتاكيت مع وجود استغلال من بعض الوسطاء لهذه الأزمة ورفع الأسعار.

سعر الكتكوت الأبيض اليوم في المحافظات خلال عيد الأضحى - اقتصاد - الوطن

أضاف فاروق أن الدولة تدخلت وتم فتح استيراد الكتاكيت والبيض المخصب وبيض المائدة لزيادة المعروض وكسر الاحتكار وبالفعل بمجرد البدء في هذه الإجراءات انخفضت أسعار الكتاكيت بنسبة حوالي 40%، وسيتم انخفاض أسعار باقي المنتجات في الفترة القادمة مع المتابعة المستمرة للأسعار بالأسواق بما يحافظ على الإنتاج المحلى.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search