الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة خارجية رومانيا: نقدر جهود مصر للحد من العنف في الشرق الأوسط

لومينيتسا اودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا

لومينيتسا اودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزيرة خارجية رومانيا لومينيتسا اودوبيسكو، اليوم الأحد، إن مصر تعد شريك منذ زمن بعيد لرومانيا ليس فقط على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، ولكن على مستوى عالمي، حيث لدينا علاقات ثنائية ممتازة ورائعة.

وأضافت أودوبيسكو خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي: “تناولت مع وزير الخارجية مرحلة إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراع الحالي بقطاع غزة، والذي سيكون بالتعاون بين وزارة الخارجية الرومانية ومركز التنمية الروماني، وكذلك مركز القاهرة لتسوية النزاعات”.

وتابعت وزير الخارجية والهجرة خلال المؤتمر، أن اللقاءات التي عقدتها في مصر اليوم، تؤكد على كون مصر مركزًا هامًا ومحور رئيسي للأمن والسلام في الشرق الأوسط وإفريقيا، مضيفة أن تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورومانيا يركز على الوضع الجغرافي السياسي، والسياق الاقتصادي، مضيفة أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وأعربت لومينيتسا اودوبيسكو، عن قلقها نتيجة تصاعد الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، معربة عن تقديرها لجهود مصر فيما يخص العمل على إيصال المساعدات الإنسانية، وكذلك جهود مصر على مستوى الوساطة والحد من التصعيد، داعية إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن على مستوى المراحل الثلاثة المقدمة من الولايات المتحدة والذي دعمته مصر ورومانيا.

وأضافت وزيرة خارجية رومانيا، أنها تدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح كافة الرهائن المحتجزين في القطاع، والعمل على خفض وتيرة العنف في الشرق الأوسط، وأن يكون هناك تدفق آمن للمساعدات الإنسانية إلى هناك، مضيفة أن العنف المستمر يحول بين تحقيق السلام العادل والدائم، والتي تتركز على حل الدولتين وفقًا لقرارات مجلس الأمن والقوانين الدولية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search