الإثنين، 21 أكتوبر 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة يكشف شروط الوحدات السكنية المستهدفة بالتصالح الفترة المقبلة

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

محمد النجار

A A

كشف علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، عن تفاصيل جديدة بشأن الوحدات السكنية المستهدفة بالتصالح خلال الفترة المقبلة. 

وقال وزير الزراعة،  خلال حديثه في اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، إن الوحدات السكنية المستهدفة بالتصالح، يجب أن تكون امتدادا طبيعيا للكتل العمرانية القديمة، وأن تكون مزودة بالمرافق الأساسية، ومبنية على أراضٍ لم تعد صالحة للزراعة بعد فقدان مقوماتها الزراعية.

وأشار فاروق إلى أن الوزارة حددت الكتل الملاصقة للمناطق السكنية، وجرى تحديث هذه البيانات استنادًا إلى التصوير الجوي الذي أجري في 15 أكتوبر 2023.

وشدد، على أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يمثل خطوة مهمة لتقنين الأوضاع، مشيرا إلى أن هذا القانون يُعتبر من التشريعات الحيوية.

أضاف فاروق، أن الوزارة شكلت لجنة متخصصة انتهت إلى الموافقة على استكمال إجراءات التصالح، إلا أنه تبين أن هناك غياب لضوابط واضحة تحدد المعايير المرتبطة بعملية التصالح، ما دفع إلى عقد اجتماع من أجل توحيد هذه المعايير وتحديد الكتل العمرانية القريبة من المناطق السكنية المستهدفة بالتصالح.


 الوزارة حددت الكتل الملاصقة للمناطق السكنية

وأكد وزير الزراعة "نحن نسعى إلى حل هذه القضية؛ فمشروع قانون الزراعة الجديد يخضع حاليا للمناقشة في وزارة العدل، ما يهمني بالدرجة الأولى هو التخفيف عن المواطنين، نظرا لأن هذا الوضع أصبح أمرًا واقعًا، لكن في نفس الوقت ظهرت مشكلة جديدة تتعلق بالمناطق المتناثرة، وقد توصلنا إلى ضرورة وضع ضوابط تضمن الحفاظ على الرقعة الزراعية".

مشاكل التصالح بشكل نهائي 


واختتم، بأن الوزارة ستبذل أقصى جهدها لحل مشكلات طلبات التصالح، موضحًا أنه سيظل متواجدًا في مكتبه لاستقبال هذه الطلبات، مشيرا إلى تشكيل لجنة خاصة للنظر في الطلبات بشكل سريع، مع متابعة دقيقة للبت في كل طلب خلال 30 يوما، سواء بالقبول أو الرفض.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search