الإثنين، 21 أكتوبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

براتب 3500، امتلك شقتك كاملة التشطيب من الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

منار عبد العظيم

A A

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لطرح مشروع «سكن كل المصريين» والذي يعتبر من المبادرات التي توفرها الدولة لفئة منخفضي ومتوسطي الدخل.

ويهدف مشروع شقق الإسكان الاجتماعي إلى تلبية كافة الاحتياجات، ويتضمن الطرح حوالي 70 ألف وحدة سكنية في مختلف المدن والمحافظات. 

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

تتراوح مساحات شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 75 و 90 مترا، وهي شقق كاملة التشطيب جاهزة للسكن الفوري وتتكون الشقق الـ90 متر من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، كما تشمل الشقة التي تسجل مساحة 75 متر غرفتين وصالة وحمام ومطبخ.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

تضع وزارة الإسكان عدد من الشروط الهامة للحصول على شقق  الإسكان الاجتماعي ضمن وحدات سكن لكل المصريين والتي جاءت كالتالي:

أن يكون المتقدم لشقق الإسكان الاجتماعي مصري الجنسية.

لا يسمح بتقديم الطلبات من جانب الأفراد أو الكيانات أو الشركات.

يجب أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي شخص طبيعي.

لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً.

لا يحق للمتقدم الحصول على أكثر من وحدة سكنية سواء هو أو أسرته.

 ولا يحق للمتقدم التقديم في حالة الحصول على أي دعم من وزارة الإسكان الاجتماعي والتي يشمل  مشروعات "دار مصر" أو “سكن مصر” حتي في حالة بيع الوحدة أو التنازل عنها.

خطوات التقديم لحجز الشقق

ستقوم وزارة الإسكان بالإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بشقق الإسكان الاجتماعي ويتيح للمتقدمين التقديم بشكل الكتروني من خلال منصات الوزارة.

 سيتم تخصيص الوحدات السكنية بشقق الإسكان الاجتماعي بناء على الأولوية المتعلقة بالاستحقاق ،بجانب مطابقتة للشروط التي تم الإعلان عنها.

ويجب على المتقدمين لشقق الإسكان الاجتماعي تجهيز كافة المستندات المطلوبة بهدف استيفاء جميع الشروط التي يتم الإعلان عنها من جانب الوزارة.

حدود الدخل للحصول على الوحدات

وحددت وزارة الإسكان اشتراطات الدخل لشقق الإسكان الاجتماعي التي تؤهل كافة المواطنين في الحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع «سكن كل المصريين» 

فجاءت الشروط كالتالي بالنسبة لمحدودي الدخل يجب أن يكون صافي الدخل الشهري للمتقدم على شقق الإسكان الاجتماعي نحو 3500 جنيه.

أما بالنسبة للحد الأقصى لشقق الإسكان الاجتماعي فيكون الحد الأقصى لدخل المتقدم 15 ألف بالنسبة للأسرة و 12 الف بالنسبة للفرد للأعزب.

 وبالنسبة لفئة متوسطي الدخل يجب أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 12 ألف جنيه، بينما الحد الأقصى لدخل يكون حوالي 25 ألف جنيه للأسرة و20 ألف للفرد، ويهدف الطرح ضمان الوصول إلى كافة الفئات الاجتماعية سواء محدودي أو متوسطي الدخل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search