الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث الجيش الليبي يشكر الرئيس السيسي على تقديم الدعم

 المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري

المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري

شيماء حمدالله

A A

أعرب المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، عن شكر مصر والرئيس السيسي على تقديم الدعم الطبي واللوجستي لهم جراء العاصفة.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، منذ قليل، خلال مؤتمر صحفي، إن العديد من الطرق في ليبيا انقطعت جراء الأعاصير والسيول التي ضربت البلاد.

وأكد المسماري، أن القوات المسلحة نشرت وحدات وفرق متخصصة لتقديم الدعم والخدمات الإنسانية للمواطنين.

وأشار المتحدث باسم الجيش الليبي، إلى أن العاصفة التي ضربت البلاد تمثل حدثا استثنائيا وعلى المواطنين الليبيين التزام التعليمات.

وأضاف المسماري، أنهم يحاولون إصلاح بعض الطرق بإنشاء جسور متحركة لتيسير حركة المواطنين في ليبيا، موضحًا أن القائد العام للقوات المسلحة وجه بتقديم المساعدات اللازمة لإغاثة متضرري ومنكوبي العاصفة التي ضربت البلاد.

وجاء ذلك بعد إصدار الرئيس، توجيهاته للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وشهدت ليبيا خلال الساعات الماضية، عددًا من الفيضانات التي وقعت نتيجة العاصفة «دانيال»، التي وصلت من وسط البحر المتوسط إلى شرق ليبيا، والتي جاءت مصحوبًة برياح شديدة وأمطار غزيرة، ما تسبب في جريان الأودية نتيجة السيول الغزيرة التي بدأت بالتدفق نحو المنخفضات والمناطق الساحلية.

الفيضانات الناتجة عن العاصفة، تسببت في غرق العديد من المدن السكنية في الجزء الشرقي لليبيا، في مناطق الجبل الأخضر شحات والبيضاء وسوسة.

بجانب إعلان السلطات الليبية مدينة سوسة مدينة منكوبة جراء تلك الفيضانات والسيول الشديدة التي ضربت مناطق شرق البلاد.

وتصدرت العاصفة دانيال، مواقع التواصل الاجتماعي عقب وصولها إلى شرق ليبيا؛ العاصفة التي بدأت من غرب تركيا مرورًا باليونان وغرب إيطاليا، ووصولًا إلى ليبيا، ودخولها مصر.

search