الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة يكشف تفاصيل جديدة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

علاء فاروق وزير الزراعة

علاء فاروق وزير الزراعة

محمد النجار

A A

تحدث علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، عن تفاصيل جديدة بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع خلال الفترة المقبلة. 


واكد علاء فاروق، وزير الزراعة، أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، من التشريعات الحيوية، وجرى تشكيل لجنة بالوزارة، انتهت للموافقة على استكمال إجراءات التصالح، لكن اتضح عدم وجود ضوابط محددة لتحديد المعايير المتعلقة به، وجرى عقد اجتماع لتوحيد المعايير، وتحديد المخالفات القريبة من الكتل السكانية المراد التصالح عليها.

قانون التصالح في مخالفات البناء 


وأوضح فاروق خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم، جرى تحديد الكتل الملاصقة، وتم تحديثها وفقا للتصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023، على أن تكون امتدادا طبيعيا للكتل السكنية القديمة، ومتمتعة بالمرافق ومقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.

وتابع قائلا: «لو عايز فعلا أحل المسألة، مشروع قانون الزراعة الجديد يجري مناقشته حاليا بوزارة العدل، ويهمني أشيل المعاناة عن المواطنين لأنه أمر واقع، وظهرت مؤخرا مشكلة المتناثرات، انتهينا لأن يكون التصالح فيها، وفقا لعدد من الضوابط التي تهدف جميعها للحفاظ على الرقعة الزراعية».

واستطرد وزير الزراعة، أن الوزارة ستقدم كل ما لديها لحل المشكلة، «أي طلبات تصالح ستقدم أنا موجود في مكتبي، وسيتم تشكيل لجنة للبت في الطلب على وجه السرعة، وستكون هناك متابعة، والرد خلال 30 يوما، سواء بالرفض أو القبول».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search