الأحد، 20 أكتوبر 2024

11:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استسلام قائد ميليشيا «الدعم السريع» في ولاية الجزيرة للجيش السوداني

قائد ميليشيا «الدعم السريع»  أبو عاقلة كيكل

قائد ميليشيا «الدعم السريع» أبو عاقلة كيكل

وداد العربي

A A

أفاد محمد إبراهيم، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بورسودان، اليوم الأحد، أن قائد ميليشيا «الدعم السريع» في ولاية الجزيرة، أبو عاقلة كيكل، استسلم للجيش السوداني مع عدد كبير من قواته المعروفة باسم «درع البطانة».

ويعد هذا الاستسلام خطوة مهمة في مسار العمليات العسكرية الجارية في المنطقة.

 أبو عاقلة كيكل

تأثير استسلام «كيكل» على المعارك

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن تسليم «كيكل» نفسه يمثل تحولاً كبيرًا في العمليات العسكرية، خاصة أن ولاية الجزيرة تعد معقلاً رئيسياً لميليشيا «الدعم السريع»، مشيرا  إلى أن هذا التطور يعد أحد الانتصارات الهامة التي حققها الجيش السوداني في معركته ضد الميليشيا.

تقدم الجيش السوداني في ولاية الجزيرة والمناطق الشرقية

 وأكد المراسل، أن الجيش السوداني حقق تقدمًا في عدة محاور، أبرزها ولاية الجزيرة والمناطق الشرقية، حيث تمكن الجيش من السيطرة على عدد من المناطق والحصول على غنائم عسكرية من تلك المناطق.

تطورات المعارك في العاصمة الخرطوم

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أن الجيش السوداني أحرز تقدمًا كبيرًا في العاصمة الخرطوم، وخاصة في شمال الخرطوم بحري، حيث استعادت القوات المسلحة السيطرة على عدد من الأحياء التي كانت تحت سيطرة ميليشيا «الدعم السريع».

تعيين «أبو عاقلة كيكل» قائدًا للفرقة الأولى

وفي ديسمبر 2023، قام قائد ميليشيا "«الدعم السريع»، محمد حمدان حميدتي، بتعيين «أبو عاقلة محمد أحمد كيكل» قائدًا للفرقة الأولى مشاة مدني بولاية الجزيرة، وذلك بعد اجتياح الميليشيا للولاية.

الجيش السوداني يحقق تقدمًا في عدة محاور

وفي وقت سابق من يوم أمس، أكد عثمان الجندي، مراسل القاهرة الإخبارية،  من أم درمان، أن الجيش السوداني أحرز تقدمًا على عدة محاور، وخاصة في العاصمة الخرطوم وولاية الشمال وشمال دارفور، حيث واصلت القوات المسلحة تقدمها منذ سبتمبر الماضي وحتى اليوم.

اشتباكات عنيفة في مدينة الفاو

وشهد يوم الجمعة الماضى، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وميليشيا «الدعم السريع»، حيث تمكن الجيش من التقدم عبر محور مدينة الفاو، والسيطرة على مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة الميليشيا، بما في ذلك مواقع تحتوي على مدفعية ثقيلة كانت تقصف الجيش.

اندلاع الصراع منذ أبريل 2023

وتعود جذور الصراع في السودان إلى 15 أبريل 2023، حيث اندلعت الاشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا «الدعم السريع». 

وأسفرت تلك الاشتباكات عن سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وسط دعوات متزايدة للتهدئة والعودة إلى المفاوضات لحقن دماء الشعب السوداني.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search