الأحد، 20 أكتوبر 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فاز بانتخابات فبراير، سوبيانتو يبدأ رئاسته لإندونيسيا ويتعهد بمكافحة الفساد

برابوو سوبيانتو، رئيس إندونيسيا

برابوو سوبيانتو، رئيس إندونيسيا

وداد العربي

A A

تولى برابوو سوبيانتو اليوم الأحد، رسميًا منصب رئيس إندونيسيا، أكبر ثالث ديمقراطية في العالم، في مراسم أُقيمت بالبرلمان الإندونيسي.

ويبلغ برابوو 73 عامًا، وهو قائد سابق بالجيش، وقد حقق فوزًا كبيرًا في الانتخابات لقيادة دولة يبلغ تعداد سكانها 280 مليون نسمة.

التعهد بمكافحة الفساد وتعزيز الاكتفاء الذاتي

وفي خطابه أمام البرلمان بعد أدائه اليمين الدستورية، تعهد برابوو بالتصدي لمشكلات داخلية مثل الفساد المستشري، وأكد عزمه على جعل إندونيسيا أكثر اعتمادًا على ذاتها، مشيرًا إلى إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء والطاقة خلال السنوات الخمس القادمة.

التزامه بدعم جميع الإندونيسيين

كما أكد برابوو في خطابه، أنه سيكون رئيسًا لكل الإندونيسيين، داعيًا الشعب إلى التعاون معه في مواجهة تحديات البلاد، مضيفا أن الأمة الحرة هي التي يتمتع شعبها بالحرية من الخوف والفقر والجوع والجهل والقمع والمعاناة.

الرؤية الديمقراطية لبرابوو

شدد برابوو في خطابه على التزامه بالديمقراطية، مؤكدًا أن الديمقراطية التي يسعى إليها يجب أن تكون مهذبة، حيث يجب أن يأتي الاختلاف في الرأي دون عداوة، والكفاح دون كراهية.

نتائج الانتخابات ودعم ائتلاف قوي

وفاز برابوو في الانتخابات التي جرت في 14 فبراير بحصوله على ما يقرب من 60% من الأصوات. 

ومنذ ذلك الوقت، قضى الأشهر التسعة الماضية في تشكيل ائتلاف سياسي قوي من أحزاب البرلمان لدعم حكومته.

مراسم أداء اليمين ووجود شخصيات بارزة

وعلى صعيد حفل التنصيب، شارك في مراسم أداء اليمين جبران راكابومينج راكا، شريك برابوو في الانتخابات لمنصب نائب الرئيس والابن الأكبر للرئيس المنتهية ولايته جوكو ويدودو. 

ويدودو ترك بصمة بارزة في إندونيسيا، خاصة من خلال تحقيق نمو اقتصادي قوي وتطوير البنية التحتية.

السياسة الخارجية والتضامن مع فلسطين

في سياق السياسة الخارجية، أوضح برابوو أن إندونيسيا تتبنى موقفًا غير منحاز عالميًا، لكنه أعرب عن دعمه للشعب الفلسطيني، مؤكدًا استعداد بلاده لإرسال المزيد من المساعدات إلى غزة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search