الأحد، 20 أكتوبر 2024

11:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"أسطورة مصرية"، كيف تخيّل الذكاء الاصطناعي "كلب الهرم"؟

كلب الهرم بالذكاء الاصطناعي

كلب الهرم بالذكاء الاصطناعي

نور الشايب

A A

"كلب الهرم المروّج للسياحة" هو اللقب الذي أطلقه رواد مواقع التواصل الاجتماعي على كلب ظهر في مشهد طريف فوق قمة الهرم الأكبر، وانتشرت صورته بشكل واسع، وأصبح رمزًا غير متوقع لجذب الانتباه إلى معالم مصر السياحية، حيث أثار إعجاب الكثيرين وجذب تفاعلات واسعة، مما ساهم في الترويج للسياحة بطريقة فريدة وغير تقليدية.

وتخيّل شاب يُدعى أحمد سلامة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي مشهدًا طريف لكلب "الهرم المروج للسياحة" وهو يقف على قمة الأهرامات، ممسكًا بهاتفه المحمول ويلتقط صورة “سيلفي”، ونشر تخيلاته من الصور على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”.

وتخيل “سلامة” الكلب "المروج للسياحة" في مشهد آخر، حيث وضعه في مكان أبو الهول، وهو يلتقط صورة سيلفي لنفسه، وهذا التصور الإبداعي جاء كمحاولة مرحة وغير تقليدية منه لتنشيط السياحة في مصر، وجذب الانتباه إلى معالمها الشهيرة بطريقة مبتكرة تواكب العصر. 

تنشيط للسياحة المصرية ودعاية مجانية

وبدأ الأمر عندما وثّق شاب مشهداً استغربه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استخدم كاميرته أثناء طيرانه بطائرته الشراعية لتصوير كلب يتجول فوق الأهرامات خلال جولته في المنطقة.

وبعد انتشار قصة الكلب الذي صعد قمة هرم خوفو، تهافت السياح لزيارة مصر من أجل هذا الكلب الفرعوني الأصيل الذي حن إلى ماضي الأجداد، وأتوا من لالتقاط الصور التذكارية معه، لتكون دعاية مجانية لتنشيط السياحة المصرية دون تدخل بشري.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search