الأحد، 07 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس البنك الزراعي: الإعداد لقرض الظروف الصحية يصل إلى 25 ألف جنيه

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي

علاء فاروق رئيس البنك الزراعي

محمد على 

أكد علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي، أن هناك 1100 فرع للبنك في أرجاء الجمهورية، مشيرا إلى أن قرض البنك الزراعي للفلاح يوفر تأمينا على الحياة للأهالي، بالإضافة إلى الإعداد لقرض مجابهة الظروف الصحية ويصل لـ25 ألف جنيه، وسيكون بداية شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف رئيس البنك الزراعي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على شاشة قناة صدى البلد، إلى أن البنك الزراعي المصري أكثر البنوك المتواجدة في مبادرة الشمول المالي، لافتا إلى أن البنك شارك وما زال مستمرا في المشاركة بالمبادرات المجتمعية والرئاسية.

وأوضح علاء فاروق، أن استراتيجية البنك تقوم على دراسة آليات تمويل المزارعين مثل «التمويل الزراعي، تطوير استراتيجية التنافس البنكي»، مستشهدا بأن التسليف في محصول القصب سيصل لـ23 ألف جنيه بعدما كان الحد الأقصى 10 آلاف جنيه.

ولفت إلى أن تمويل المزارع سيتم وفق عقد ثلاثي حاليا، من خلل توريد الفلاح للمنتج بالشركة، وتسليف البنك للفلاح، ختاما برد الفلاح السلفة وأخذ الربح.

وأضاف أن استراتيجية البنك الزراعي في الفترة المقبلة تشهد نسب التطور مستمرة وفي زيادة، ومستهدف أن يكون أحد أكبر 5 بنوك بمصر المرحلة المقبلة، مع زيادة عدد عملاء البنك والتطور التكنولوجي في الخدمات البنكية، مؤكدا أنه تم إطلاق مبادرات إسقاط للمديونيات لـ328 ألف عميل خلال 2021، معلقا: لو كان هناك عميلا عليه دين بـمليون جنيه، يتم إسقاط 500 ألف جنيه عنه ودفع الباقي.