الإثنين، 21 أكتوبر 2024

10:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيليون ينتقدون حكومتهم بسبب "السنوار": تحول لأسطورة والمقاومة لن تموت

يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وداد العربي

A A

أثار مدونون إسرائيليون جدلًا حول حقيقة وجود يحيى السنوار، القائد العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، وسط مقاتليه خلال عملية استهداف منزل بـ"الصدفة" البحتة. 

واعتبر هؤلاء المدونون أن هذه اللقطات تدحض الادعاءات السابقة التي كانت تشير إلى تحصنه في الأنفاق أو احتمائه بالمحتجزين الإسرائيليين.

يحيى السنوار يقاتل حتى النهاية

قال إليور ليفي، محرر الشؤون الفلسطينية في هيئة البث «كان»، إن اللقطات التي تم عرضها للقائد السنوار تظهره وهو يقاتل حتى الرمق الأخير، مؤكدًا أنه اشتبك مع القوات الإسرائيلية في رفح رغم إصاباته. 

وأضاف أن هذه المشاهد جعلت منه شخصية «أسطورية» في أعين الكثيرين.

تأثير اغتيال السنوار على حماس

فيما أقر الباحث والخبير الإسرائيلي في شؤون حماس، غاي أفيعاد، بأن حماس ستتمكن من إعادة تنظيم صفوفها بقيادات جديدة لا تقل مهارة عن السنوار. 

وأوضح للقناة 13 في تليفزيون الاحتلال أن السنوار كان شخصية كبيرة، لكنه جزءً من معركة طويلة بين إسرائيل وفلسطين، مشيرًا إلى وجود آلاف المقاتلين المسلحين في غزة.

وشبّه «أفيعاد» حركات المقاومة بطائر الفينيق، الذي يعود إلى الحياة بعد كل ضربة، مستشهدًا بما حدث مع حزب الله بعد اغتيال عماد مغنية. 

وأكد أن حماس، رغم الضربات التي تعرضت لها، لا تزال قادرة على إعادة بناء قوتها، وأن بنيتها التحتية، بما في ذلك أجهزتها المالية واللوجستية، لم تُمس بالكامل.

الانتقادات الإسرائيلية لنشر لقطات السنوار

أثار نشر لقطات ليحيى السنوار وهو يقاتل مع جنوده جدلًا واسعًا في الأوساط الإسرائيلية. 

وعبّر مدونون عن استغرابهم من نشر هذه الصور، التي تتناقض مع الرواية الرسمية حول اختباء السنوار في الأنفاق. واعتبر بعضهم أن نشر هذه اللقطات كان «خطأً استراتيجيًا».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search