الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استطلاعات الرأي الأمريكية ترجح كفة هاريس على دونالد ترامب

هاريس وترامب

هاريس وترامب

أحمد محمود

A A

تكشف استطلاعات الرأي الكثير من حظوظ المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قبل أسابيع قليلة من الانتخابات المقرر لها في 5 نوفمبر المقبل، فمع بقاء شهر واحد فقط حتى الانتخابات، تظهر استطلاعات الرأي أن كامالا هاريس تفوز بالتصويت الشعبي بهامش كبير.

وذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أنه خلال 36 عاماً، لم يفز سوى مرشح واحد من الحزب الجمهوري بالتصويت الشعبي، عندما فاز جورج بوش بفارق نقطتين، فيما تشير استطلاعات الرأي حاليا إلى أن ترامب ليس من المرجح أن يكسر هذا الاتجاه، ولكن مع مكاسب الرئيس السابق في استطلاعات الرأي، فليس من المستبعد أن يواصل السير على خطى بوش.

ولم تظهر أي من شركات تجميع استطلاعات الرأي أن ترامب يتقدم، حيث يوضح نموذج نيت سيلفر أن فرصته في الفوز بالتصويت الشعبي تبلغ 24% مقابل 76% لهاريس، حيث توقع الباحث أن يحصل الرئيس السابق على 48% من الأصوات، مقارنة بـ 51% لهاريس وهذا أقل من بداية هذا الأسبوع عندما بلغت احتمالية هاريس في المجمع الانتخابي 75% بينما بلغت احتمالية ترامب 25%.

فيما تظهر منصة المراهنة عبر الإنترنت أن فرص ترامب في الفوز بالمجمع الانتخابي ارتفعت من 27% في 13 أكتوبر إلى 36%، في حين تراجعت فرص هاريس من 71% إلى 63%.

استطلاعات الرأي الأمريكية بين ترامب وهاريس

وبحسب المجلة الأمريكية، يأتي ذلك وسط شهر إيجابي لترامب في استطلاعات الرأي فأظهر استطلاع جديد أجرته قناة فوكس نيوز بين 11 و 14 أكتوبر بين 1110 ناخبين مسجلين و870 ناخبا محتملا، أن ترامب يتقدم على هاريس بنقطتين بين الناخبين المسجلين والمحتملين، بنسبة 50% مقابل 48% لها، وهو ما يقع ضمن هامش الخطأ في الاستطلاع، وهو تحول بمقدار 4 نقاط عن عندما كانت هاريس تتقدم على ترامب بنقطتين قبل شهر.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته شركة ActiVote في الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر أن دونالد ترامب يتقدم بفارق 1.2 نقطة على مستوى البلاد بهامش خطأ 3%. جاء ذلك بعد استطلاع رأي أجرته شركة ActiVote في سبتمبر أظهر تقدم كامالا هاريس بفارق 5.4 نقطة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search