الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 12 فلسطينيا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على غزة

قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي

قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي

وداد العربي

A A

كشف تحقيق للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتل 12 مدنيًا من عائلة واحدة، بينهم 5 سيدات و4 أطفال، في غزة، خلال عملية نزوحهم دون أي مبرر أو ضرورة.

تتبع الفريق الميداني للمرصد مقطع فيديو متداول يظهر مجموعة من الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، ملقون بجوار عربة في أحد شوارع مدينة غزة.

استهداف مباشر أثناء النزوح

وأظهرت التحقيقات الميدانية أن الضحايا هم من عائلة «أبو العين»، واستُهدفوا بشكل مباشر من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بصاروخين خلال نزوحهم في منطقة لم تشهد أي اشتباكات. 

وقع الهجوم في ساحة «الجندي المجهول» غرب غزة، قرب مدخل الشارع المؤدي إلى مستشفى «أصدقاء المريض»، أثناء استخدامهم عربة يجرها حصان للفرار من منزلهم في حي «الدرج»، بعد تعرضه لقذائف مدفعية.

نقل الجرحى ودفن الضحايا

بعد نحو ساعتين من القصف، تم نقل الجرحى وتسعة من الشهداء إلى مستشفى «الشفاء» غرب غزة عبر عربات تجرها حيوانات وسيارات مدنية. 

ودفن الضحايا في مقبرة جماعية مجاورة لبوابة المجمع الطبي الشرقية، في حين دفن البقية في مقبرة السدرة بحي الدرج. 

وفي 7 مايو، تم انتشال 4 جثامين من المقبرة الجماعية وإعادة دفنهم في مقبرة السدرة، بينما لا يزال البحث جارياً عن بقية الجثامين.

دعوة لتشكيل لجنة تحقيق دولية

تؤكد تحقيقات المرصد عدم وجود مبرر لاستهداف أفراد العائلة، حيث لم يكن في المنطقة أي أهداف عسكرية، وبالتالي، يتعرضون لعملية قتل متعمد، مما يستدعي تشكيل لجنة تحقيق دولية وإرسال خبراء للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية وجمع الأدلة قبل أن تسعى إسرائيل لتدميرها.

حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان

أعلنت وزارة الصحة في غزة، التقرير اليومي لضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع في يومه الـ 380 أظهر وقوع 7 مجازر ضد العائلات، مع وصول 84 شهيدًا و158 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

كما أشارت إحصائية الصحة إلى مجزرة الاحتلال في مشروع بيت لاهيا، التي أسفرت عن 87 شهيدًا ومفقودًا تحت الأنقاض، وأكثر من 40 إصابة، معظمها حرجة.

ويستمر الارتفاع في حصيلة العدوان الإسرائيلي، حيث بلغ عدد الشهداء 42,603 و99,795 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search