الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: مصر تستضيف أكثر من 9 ملايين شخص على أرضها

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

وداد العربي

A A

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر تستضيف حاليا أكثر من 9 ملايين شخص فروا من مناطق النزاعات.

وتابع وزير الخارجية في إجابة على سؤال: كيف يمكن تعزيز وتطويع الدبلوماسية كقوة ناعمة للاستفادة من الازمات وتحويلها إلى تعزيز التنمية البشرية؟، قائلاً: «هناك تحديات خاصة بالأمن والسلم، وتحديات مرتبطة ببنية الاقتصاد الدولي».

وأضاف: «الدبلوماسية لها دور مهم، وتعتبر أداه فعالة للعمل الجماعي لكل الأزمات في الشرق الأوسط، وفي القارة الإفريقية وفي العالم أجمع»، وذلك خلال المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية في نسخته الثانية».

وأكد الدكتور عبد العاطي خلال الجلسة الحوارية على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، أن العمل الدبلوماسي عمل فعال لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات.

دور الدبلوماسية في مواجهة التحديات

وفي سياق متصل، أشار وزير الخارجية إلى قمة المستقبل التي عقدت الأسبوع الماضي في الأمم المتحدة قائلاً: «تحدثنا في قمة المستقبل عن دور الدبلوماسية في مواجهة التحديات».

وأوضح: «هناك دبلوماسية الأزمات والكوارث التي تتدخل للتخفيف على النازحين ومصر مثال على ذلك حيث تستضيف 9 ملايين شخص، ودبلوماسية العمل على التنمية، ومثال لذلك الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية».

 كما أشار إلى الدبلوماسية الرقمية، قائلاً: «الدبلوماسية الرقمية تعمل على الاستفادة من كل الأطر الجديدة الرقمنة الذكاء الاصطناعي

وفي ختام إجابته قال الدكتور بدر عبد العاطي: «الخلاصة، الدبلوماسية لها دور هام للتخفيف من التحديات التي يعاني منها المجتمع».

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search