الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة أمام النواب: توفير بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة

بيض المائدة -أرشيفية

بيض المائدة -أرشيفية

تسنيم جمال

A A

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن للسيطرة على ارتفاع الأسعار والحد منها، حيث تم الاتفاق على توفير بيض المائدة بمراكز التجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة، فيما قامت الوزارة بتوفير السلع الاستهلاكية من خلال تكثيف النوافذ المتحركة في المحافظات المختلفة.
 

جاء ذلك خلال إلقاء علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بيانا أمام مجلس النواب حول خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة.

قطاع الزراعة يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%

وأكد وزير الزراعة، أن القطاع  يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%، كما أنه يستوعب أكثر من 25% من القوي العاملة وتعظيم الاحتياطي النقدي الأجنبي.


وتابع وزير الزراعة، أن حجم الصادرات الزراعية من المنتجات الطازجة وصل إلى حوالي 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.4 مليار دولار ، لافتا إلى أن حجم الصادرات من السلع الزراعية المصنعة بلغ حوالي 5.1 مليار دولار، إضافة إلى إجمالي الصادرات الزراعية المصرية الطازجة والمصنعة التي تخطت قيمتها إلى 9.2 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search