الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيلون ماسك يدعم ترامب بمليون دولار يوميا لمن يوقع على عريضة «الدستور الأمريكي»

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

وداد العربي

A A

تعهّد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا ورئيسها التنفيذي، بالتبرع بمليون دولار يوميًا حتى انتخابات 5 نوفمبر، لأي شخص يوقع على عريضة لدعم دستور الولايات المتحدة. 

جاء ذلك خلال فعالية أقامها في بنسلفانيا لدعم حملة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أول شيك بقيمة مليون دولار

لم يهدر ماسك أي وقت، إذ منح شيكًا بقيمة مليون دولار لجون دريهر، أحد الحاضرين في الفعالية، معلقاً على الحدث بقوله: «لم يكن لدى جون أي فكرة، على أي حال، على الرحب والسعة».

العريضة والتعديلان الأول والثاني

العريضة التي يطلب ماسك من الناس التوقيع عليها تتعلق بالدفاع عن التعديلين الأول والثاني للدستور الأمريكي، اللذين يكفلان حرية التعبير والحق في حمل السلاح، ويشترط على الحاضرين في فعاليات ماسك التوقيع عليها.

تأثير المال في السباق الرئاسي

تعكس تبرعات ماسك استخدامه لثروته الكبيرة للتأثير في السباق الرئاسي الذي يشهد تنافسًا محتدمًا بين ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي جو بايدن.

دعم ترامب عبر لجنة عمل سياسي

وأسّس ماسك لجنة عمل سياسي (PAC) لدعم حملة ترامب، وتركز اللجنة على حشد الناخبين في الولايات المتأرجحة، ورغم ذلك، تواجه اللجنة بعض الصعوبات في تحقيق أهدافها.

وتُعدّ فعالية هاريسبرج الثالثة خلال يومين في ولاية بنسلفانيا، حيث يحرص ماسك على تشجيع المؤيدين للتصويت المبكر ودعوة آخرين للقيام بذلك.

تصريحات مثيرة حول هاريس وترامب

حذّر ماسك من أن فوز كامالا هاريس سيجعل هذه «الانتخابات الأخيرة» في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن محاولتي اغتيال ترامب تثبتان أنه يهدد الوضع القائم، على عكس هاريس التي لم تتعرض لأي تهديد مماثل.

دعم مالي ضخم لحملة ترامب

حتى الآن، قدم ماسك ما لا يقل عن 75 مليون دولار لدعم حملة ترامب الانتخابية، وفقًا لإفصاحات اتحادية، ما يجعل مساهماته جزءًا هامًا من جهود ترامب للعودة إلى البيت الأبيض.

وعود ترامب لمستقبل ماسك في الحكومة

وأعلن ترامب في تصريحاته أنه في حال فوزه في الانتخابات، سيعين إيلون ماسك على رأس لجنة معنية بالكفاءة الحكومية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search