الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحداث ١١ سبتمبر تعود للساحة من جديد بلقطات نادرة

أحداث ١١ سبتمبر ص٢٠٠١

أمنية أحمد

A A

عادت لقطات نادرة تظهر اللحظة التي اصطدمت فيها طائرة ثانية بمركز التجارة العالمي في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية إلى الظهور بعد أن ظلت سرا عن طريق الخطأ لمدة 20 عاما.

وشهد اليوم المروع في التاريخ، والذي أصبح يعرف ببساطة باسم 11 سبتمبر ، أربع هجمات إرهابية منسقة نفذها تنظيم القاعدة ضد الولايات المتحدة في عام 2001، وذلك بحسب تقرير تم نشره في صحيفة ديلي ستار.

وتضمنت هذه الهجمات اختطاف طائرات ركاب وتحطيمها في برجي مركز التجارة العالمي ومدينة نيويورك والبنتاجون، أما الهدف الرابع، وهو في واشنطن العاصمة، فلم يُصب بسبب ثورة الركاب، رغم وفاة جميع من كانوا على متنه.

وقُتل ما مجموعه 2996 شخصًا وجُرح أكثر من 6000 آخرين بعد الهجمات التي وقعت ذلك الصباح، وشوهدت لقطات للهجمات في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك انتشر مقطع فيديو يحكي أحداث الحادث من قبل مستخدم على يوتيوب يدعى كيفين ويستلي وذلك في فبراير ٢٠٢٢، وكان ذلك على سبيل الخطأ.

في الفيديو النادر، الذي تم تصويره من حديقة أو مقهى قريب، يشاهد الناس النيران تندلع في البرج الأول، ويعتقدون بوضوح في الوقت الحالي أن تحطم الطائرة كان نتيجة لحادث.

وعند تكبير اللقطات على أعمدة الدخان يظهر حشد الشهود العيان بقلق وهم يشاهدون الحريق، ويحاول الموظفين الهروب.

ويشاهد الجمهور بهدوء في خوف غير مفهوم اصطدام الطائرة الثانية بالبرج وانفجارها، ثم يبدأ الجميع بالصراخ في الحال، قائلين: "ما الذي يجري؟" يصرخ رجل بينما يصرخ الآخرون "يا إلهي" و"يا سيدي".

ويصرخ شخص آخر: "كان ذلك عن عمد... لقد فعل ذلك عن قصد يا رجل".

وقال آخر: "لن أذهب إلى أي مبنى عام اليوم"، فيما سأل آخر: "هل سيذهبون إلى تمثال الحرية بعد ذلك أم ماذا؟"

يصف الناس أنفسهم بأنهم "يرتجفون" ويحاولون حساب عدد مئات الأشخاص الذين ماتوا بالفعل، ويبدو أنهم مرعوبون.

الفيديو متاح على صحيفة ديلي ستار البريطانية:

https://www.dailystar.co.uk/news/world-news/mysterious-911-footage-emerged-20-30912834

search