الأحد، 20 أكتوبر 2024

10:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق النسخة التجريبية من برنامج الابتكار الرقمي للشباب (صور)

برنامج "الابتكار الرقمي للشباب"

برنامج "الابتكار الرقمي للشباب"

أحمد كامل

A A

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، والمجلس الثقافي البريطاني، وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي، فعاليات النسخة التجريبية من برنامج "الابتكار الرقمي للشباب" في المدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد. 

ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام بمشاركة 25 شابًا وشابة، ويهدف إلى تمكين الشباب في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن القيادة السياسية تواصل توجيه الجهود نحو تمكين الشباب بالمهارات التكنولوجية، خاصة في مجال التحول الرقمي، بما يعزز قدراتهم ويتيح لهم التوجه نحو مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة.

وأوضح وزير الرياضة، أن البرنامج يهدف إلى تحويل الطاقات الشبابية إلى حلول مبتكرة تسهم في تحقيق تطلعات الدولة المستقبلية.

تطوير المهارات الرقمية للشباب في محافظات مصر

وأشار صبحي إلى أن مثل هذه الفعاليات تساعد الشباب في تطوير مهاراتهم الرقمية، وتعزز قدرتهم على التفاعل الإيجابي مع التحديات المجتمعية، مشددًا على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق المصلحة العامة وتعزيز الهوية الوطنية.

ويتضمن البرنامج سلسلة من ورش العمل التي تركز على مواضيع رئيسية مثل الابتكار الرقمي، التأثير الاجتماعي، التعاون الجماعي، وبناء السرد الرقمي، كما سيتم تدريب المشاركين على التفكير التصميمي وتطوير حلول رقمية مبتكرة لمواجهة القضايا المجتمعية، مثل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

ومن المقرر أن ينفذ البرنامج، في خمس محافظات خلال مرحلته التجريبية: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، والفيوم، ويهدف إلى تقديم تجربة تعليمية شاملة في مجال الابتكار الرقمي، بالتعاون مع "مهارات مصر".

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search