الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مئات اليهود يقتحمون المسجد الأقصى بقيادة وزير متطرف لإحياء «عيد العرش»

مستعمرين يقتحموا المسجد الاقصى فيع عيد العرش اليهودي

مستعمرين يقتحموا المسجد الاقصى فيع عيد العرش اليهودي

وداد العربي

A A

اقتحم مئات المستعمرين صباح اليوم الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، وأدوا طقوسًا تلمودية تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

ويأتي هذا الاقتحام إحياءً لما يسمى «عيد العرش» اليهودي، حيث دخل المستعمرين على شكل مجموعات متتالية من جهة «باب المغاربة» ونفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد.

وقاد الجماعات الصهيونية، إيتمار بن جفير وزير الأمن في حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

استفزازات في المسجد الأقصى

قامت إحدى المستعمرات بالنفخ بالبوق عند الجهة الشرقية من المسجد الأقصى، بالقرب من باب الرحمة، وذلك تحت أعين وحراسة قوات الاحتلال. 

كما شددت القوات الإسرائيلية إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد، وأعاقت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، بالإضافة إلى تضييقها على المواطنين في أحياء القدس المحتلة لتأمين احتفالات المستوطنين.

ترسيخ الوجود اليهودي في القدس

تسعى حكومة الاحتلال وجماعات «الهيكل» المتطرفة إلى ترسيخ الوجود اليهودي في القدس، مستغلة الأعياد اليهودية لتعزيز سيطرتها المزعومة على المدينة والمسجد الأقصى. 

وتعمل هذه الجماعات على تنفيذ أوسع اقتحامات للأقصى خلال فترة عيد العرش، التي بدأت السبت وتستمر لأسبوع، وسط توقعات بزيادة التوترات خلال هذه الفترة.

تداعيات مستمرة ومخططات تهويد

تستمر اقتحامات المستوطنين حتى الخامس والعشرين من أكتوبر، وتتوقع المصادر أن يحول المستوطنون هذه الذكرى إلى مناسبة بكائية لتبرير المزيد من الانتهاكات بحق المسجد الأقصى. 

في الوقت ذاته، تتبع حكومة الاحتلال سياسة تهويدية تهدف إلى زيادة أعداد المستعمرين في القدس وتقليل عدد الفلسطينيين من خلال الاعتقالات والإبعادات.

دعوات فلسطينية للتصدي للاقتحامات

أطلقت الدعوات الفلسطينية مجددًا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيف الرباط فيه، لمواجهة مخططات الاحتلال التي تسعى إلى تقسيم وتهويد المسجد. 

كما وجه المرابطون المبعدون عن الأقصى نداءً لأوسع هبة شعبية للحشد في المسجد وحمايته من التهديدات الخطيرة التي تستهدف تفريغه من المصلين وتحويله إلى ساحة استباحة للمستوطنين.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search