الأحد، 20 أكتوبر 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم»: صرف مستحقات معلمي الحصة في المدارس اليوم

صرف مستحقات معلمي الحصة

صرف مستحقات معلمي الحصة

تسنيم جمال

A A

تستعد مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية لبدء صرف مستحقات معلمي الحصة لسد العجز في المدارس اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر وحتى الخميس 24 أكتوبر 2024، وذلك وفقًا للظروف الخاصة بكل مديرية.

قيمة الحصة وتوزيعها

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قيمة الحصة الواحدة تبلغ 50 جنيها، مع حد أقصى يصل إلى 20 حصة أسبوعيًا لكل معلم.

خطاب عاجل من وزارة التربية والتعليم

وجهت الوزارة خطابًا عاجلًا إلى جميع المديريات التعليمية يتضمن ضرورة سد العجز في هيئة التدريس للعام الدراسي 2024-2025. وشددت على كل مديرية بضرورة توزيع المبالغ على الإدارات التعليمية بناءً على عدد المعلمين المستعان بهم، سواء من خارج التربية والتعليم أو المعلمين المتقاعدين، وعدد الحصص المسندة إليهم.

الآليات المتبعة لصرف مستحقات المعلمين

يجب على كل إدارة تعليمية، فور استلام المبلغ المخصص، إدخال مستحقات كل معلم على الرقم الكودي الخاص به خلال يومين كحد أقصى، ثم البدء في صرف المستحقات للمعلمين من 20 إلى 24 أكتوبر 2024، حسب الظروف الخاصة بكل مديرية.

تسوية المبالغ وإرسال التقارير

كما أوضحت الوزارة أنه يتعين على كل إدارة تعليمية موافاة المديرية بتسوية المبالغ المصروفة، مشيرة إلى أهمية توضيح رقم الشطب وتاريخه. وشددت الوزارة على أن المديرية يجب أن ترسل بيانًا بالمبالغ المنصرفة إلى الإدارة العامة للشئون المالية بالديوان العام، مع توقيع المعنيين، وخاتم شعار الجمهورية، وإرفاق صورة من التسويات الواردة من الإدارات التعليمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search