الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رحلة خارجية بعد تشخيصه بالمرض، الملك تشارلز الثالث يحضر قداس في سيدني

ملك تشارلز وزوجته

ملك تشارلز وزوجته

وداد العربي

A A

التقى الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا بحشود كبيرة من الأستراليين الذين استقبلوهما بترحاب شديد في سيدني، وذلك بعد حضور قداس يوم الأحد في كنيسة القديس توماس الأنجليكانية. 

استقبل رئيس أساقفة سيدني، كانيشكا رافيل، وأطفال من مدرسة الأحد بالكنيسة، الزوجين الملكيين بحفاوة، ملوحين بالأعلام الأسترالية.

التفاعل مع الجمهور الأسترالي

بعد انتهاء القداس، أتيحت للجمهور فرصة لقاء الملك تشارلز والملكة كاميلا والتحدث معهما. 

رحب العديد من الأسر والمحبين بالملك والملكة، وهتف بعضهم قائلين «حفظ الله الملك»، في إشارة إلى دعمهم للملك البريطاني.

أول رحلة خارجية منذ تشخيص المرض

تعد هذه الرحلة هي الأولى للملك تشارلز بعد تشخيصه إصابته بالسرطان، وكذلك الأولى له إلى أستراليا منذ توليه عرش بريطانيا. تستمر الزيارة لمدة 6 أيام وتشمل عدة فعاليات رسمية.

زيارة البرلمان والاحتفال بالذكرى المئوية

زار الملك تشارلز برلمان ولاية نيو ساوث ويلز، وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية لأقدم هيئة تشريعية في أستراليا، حيث حظي بمزيد من الاحتفاء من المسؤولين الأستراليين خلال هذه الزيارة التاريخية.

تكريم عسكري للملك تشارلز

نال الملك تشارلز تكريمًا عسكريًا خلال زيارته لأستراليا، حيث تم تقليده رتب مارشال للجيش الأسترالي ومارشال للقوات الجوية وأميرال للأسطول البحري، وذلك قبل زيارته المرتقبة للأسطول في ميناء سيدني خلال الأيام المقبلة.

وسيختتم الملك تشارلز زيارته إلى أستراليا بحضوره اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا، حيث ستتناول النقاشات الشؤون السياسية والاقتصادية بين الدول الأعضاء في الكومنولث.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search