الأحد، 20 أكتوبر 2024

01:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تعزيز الهوية المصرية»، أبرز محاور مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مبادرة بداية

مبادرة بداية

تسنيم جمال

A A

تعد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» رؤية شاملة تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري وتعزيز الهوية المصرية من خلال برنامج شامل يركز على تنمية الإنسان وتحقيق تنسيق وتكامل بين جميع مؤسسات الدولة، بما في ذلك وزارات التربية والتعليم والصحة والأوقاف والثقافة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بهدف تحقيق نتائج إيجابية يشعر بها المواطن في فترة قصيرة.

الاهتمام بالأسر المصرية من خلال برامج متكاملة

تهتم المبادرة بالأسرة المصرية من خلال برنامج متكامل، وتركز على بناء الوعي وإعداد أجيال جديدة تحمل قيم الانتماء والولاء للوطن، وتشجع على المشاركة الفعالة في عملية التنمية الشاملة.

تشمل المبادرة عدة محاور رئيسية، منها تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي. كما تركز المبادرة على تحسين النظام الصحي بالإضافة إلى توفير نظام تعليمي متميز، وتأمين فرص العمل اللائقة، وتعزيز الحماية الاجتماعية وذلك من خلال التالي:

التعليم: يشمل تطوير المناهج وتقديم برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، بالإضافة إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية.

الصحة: يتم تنفيذ حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية في المحافظات لتحسين مستوى الخدمات الصحية.

الرياضة: دعم النشاط الرياضي وضمان توفير آلياته في جميع أنحاء الجمهورية.

الثقافة: وذلك من خلال تعزيز دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما لنشر الوعي الثقافي.

تأمين فرص العمل: خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search