الإثنين، 21 أكتوبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم، وعيار 21 يسجل رقمًا قياسيًا

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية استقراراً ملحوظاً مستهل اليوم الأحد، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة في اجتماعه السادس للجنة السياسة النقدية خلال عام 2024، والذي قرر فيه أن الإبقاء على سعر الفائدة دون أي تغيير.

تأثير الأسعار العالمية على السوق المحلية

عكست الارتفاعات العالمية الأخيرة في سعر الذهب قلق المستثمرين حول العالم من احتمالات تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وهو ما دفعهم للبحث عن ملاذات آمنة مثل الذهب، مما تؤثر هذه الزيادات بشكل مباشر على السوق المحلية المصرية، إذ تستورد مصر الذهب الخام وتؤثر الأسعار العالمية بشكل كبير على تسعير الذهب في السوق المحلية.

ويرصد موقع «الجمهور الإخباري»، خلال السطور التالية، أسعار الذهب لجميع الأعيرة، مساء تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 بعد قرار المركزي بتثبيت سعر الفائدة، والتي قد جاءت علي النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر الجديد والمستعمل.. عيار 21 بالمصنعية - بوابة  الأهرام

سعر جرام الذهب عيار 21 مستهل تعاملات اليوم الأحد 

وصل سعر الذهب عيار 21 مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 إلى 3700 جنيها، بينما سجل في تعاملات أمس نحو 3690 جنيهاً.

فرصتك للبيع .. ارتفاع مفاجئ في سعر الذهب اليوم في السعودية وعيار 21 يفاجئ  الجميع - بوابة مولانا

سعر الذهب عيار 24 مستهل اليوم الأحد 

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر، نحو 4228 جنيهًا، بينما وصل خلال تعاملات أمس نحو 4217 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 2024

وحقق سعر جرام الذهب عيار 18، مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، نحو 3171 جنيها، بينما وصل في تعاملات أمس نحو 3162 جنيهًا.

آخر تحديث، عاصفة قوية تضرب سوق الذهب وعيار 21 مفاجأة للمقبلين على الزواج -  الجمهور الإخباري

جديد سعر جرام الذهب عيار 14 مستهل تعاملات اليوم 20 أكتوبر

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 في مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، نحو 2467، بينما سجل  خلال تعاملات أمس نحو 2460 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم مستهل تعاملات 20 أكتوبر

ووصل سعر الجنيه الذهب في مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 إلى 29600 جنيها، وسجل خلال تعاملات أمس نحو 29520 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب اليوم 20  أكتوبر مستهل التعاملات

سجلت أسعار أوقية الذهب مستهل تعاملات اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 نحو 2721 دولاراً.

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

يشهد سوق الذهب تقلبات مستمرة تتأثر بعدة عوامل والتي ذكرها الخبير الاقتصادي وليد عادل في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، والتي جاءت على النحو التالي:

1. حركة الدولار محلياً وعالمياً: تتأثر أسعار الذهب محلياً بتحركات الدولار، فكلما ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري، ارتفعت تكلفة استيراد الذهب، ما يؤدي بدوره إلى ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية.

2. الأسعار العالمية للذهب: ترتبط أسعار الذهب في مصر بالأسعار العالمية بشكل مباشر، حيث يحدد سعر الذهب عالمياً القيمة الأساسية للجرام المحلي.

3. الطلب والعرض في السوق المحلي: يمكن أن تؤدي زيادة الطلب على شراء الذهب سواء للاستثمار أو الزينة إلى رفع الأسعار محلياً، خاصة في فترات الزفاف والأعياد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search