الأحد، 20 أكتوبر 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم، نظر دعوى تطالب بحل مجلس نقابة المحامين وإسقاط عضوية النقيب

مجلس الدولة

مجلس الدولة

ضحى محمد على

A A

تبدء اليوم، محكمة القضاء الإداري المنعقدة في مجلس الدولة، نظر أولى جلسات الدعوى المقامة لحل مجلس نقابة المحامين، ووقف وإسقاط عضوية النقيب، لعدم تنفيذه أحكام قضائية.

وطالبت الدعوى المقامة من أحد المحامين، رقم 101450 لسنة 78 قضائية، بالحكم على بطلان المجلس الحالي واستبعاده من النقابة وإسقاط عضويتهم، بالإضافة إلى إعادة إجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت لاختيار مجلس جديد. 

وكشف مقيم الدعوى، أن نقيب المحامين الحالي أمتنع هو ومجلس عن تنفيذ أحكام قضائية صادرة لصالحه، تقضى بمنحه البطاقة العلاجية الخاصة بأعضاء النقابة، إلا أن النقيب أمتنع عن تنفيذ الحكم القضائي الصادر لصالح مقيم الدعوى، ما يفقده شرعيته كنقيب للمحامين، وذلك وفقا لنص المادة 77 الواردة في الدستور المصري الصادر في 2014. 

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search