الإثنين، 21 أكتوبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بديل قوي لأدوية فتح الشهية»، مشاهد لا تنسى عن الطعام في السينما

يحيي الفخراني

يحيي الفخراني

محمد شعبان

A A

ليست الأدوية فقط التي تعد حلًا  لفتح الشهية ولكن تدخل السينما على الخط حيث هناك العديد من الافلام التي زجت وروجت لموائد الطعام من خلال المشاهد التي كانت علامة مميزة في ذاكرة الجمهور حين تعرض، ونستعرض في السطور التالية أبرز هذه الأفلام.

فيلم خرج ولم يعد

لا يستطيع أحد أن ينسى مشهد فطار عطية الفنان يحيي الفخراني وكمال بيه "فريد شوقي" عندما كانا يتناولان البيض المقلي سويًا وكلمات كمال بيه حول لذة الأكل وأنه متعة من متع الحياة وأن «السفرة لازم تتمسح مسح»، إضافة إلى عزومات كمال بيه لعطية طوال الوقت. 

 

فيلم الحفيد

وفي فيلم الجفيد هنالك مشهد لن ينسى حين اجتمعت عائلة عبد المنعم مدبولي وكريمة مختار، على مائدة الطعام وذلك في وجود الابنتين وأزواجهما، وعلى المائدة كل أنواع الأكل من لحوم وبط وفراخ وغيرها وحظى المشهد بوقت طويل في الأحداث وخرج منه لقطات كوميدية بسبب العائلة الأخرى وشراهة وحيد سيف وطريقة تعامله الطريفة مع الأكل.

 

فيلم التجربة الدنماركية

ويعد مشهد فيلم التجربة الدنماركية في فطار أسرة (عادل إمام) عائلة قدري المنياوي واحدا من أجمل المشاهد عن الطعام حيث جمعوا في سفرة كبيرة كافة أنواع وجبات الإفطار الشعبية.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search