الإثنين، 21 أكتوبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اختراق الاستخبارات الأمريكية، تسريب مستندات عن استعداد إسرائيل للرد على إيران

سلاح الجو الإسرائيلي

سلاح الجو الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

على مدار عقود دائمًا ما تشهد الولايات المتحدة الأمريكية، حالات تسريب لأوراق خطيرة وسرية، تحوي غالبًا على معلومات من الممكن أن تسبب خلل في الأمن القومي الأمريكي، أو في الوقت نفسه يمكن أن تشعل الرأي العام مثلما حدث مع تسريب أوراق البنتاجون حول حرب فيتنام، والتي كشفت كذب حكومات الولايات المتحدة المختلفة حول انتصار أمريكا في الحرب على فيتنام، والتي سربت عام 1971، وأشعلت الرأي العام الأمريكي.

 لكن يبدو أن الشيء نفسه يتكرر عام 2024، فمع ازدياد التوقعات بقرب الرد الإسرائيلي على إيران، نشرت ورقتين يقال إنهما يعودان إلى وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، والتي تتناول استعدادات إسرائيل لشن هجمات ضد إيران، في إطار الرد على الهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت إسرائيل مطلع أكتوبر الجاري.

ووفقًا لما نقله موقع أكسيوس الأمريكي، فإن مسؤولين أمريكيين أعربوا عن قلقهم الشديد، من احتمال حدوث اختراق أمني كبير داخل الهيئات الاستخباراتية الأمريكية.

وحسبما نقل الموقع الأمريكي، فإن البنتاجون وكذلك مكتب مدير الاستخبارات الوطنية رفضوا التعليق على التسريبات المزعومة حسب وصفهم، إلا أنهم في الوقت نفسه لم يشككوا في صحة تلك الأوراق.

تفاصيل التقرير المزعوم تسريبه من داخل الوكالة الاستخباراتية الوطنية الأمريكية

ويتناول التقرير الذي لم تثبت أو تنفي أي جهة في الولايات المتحدة صحته من عدمها، تفاصيل الاستعدادات التي أجريت من قبل وحدات الطائرات المختلفة خاصة المسيرة لشن هجوم على إيران.

كما يتضمن أيضًا، كافة الإجراءات التي نفذت في الأيام الأخيرة في العديد من القواعد الخاصة بسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك نقل الذخائر المتقدمة، إلى جانب قيام الجيش الإسرائيلي بوضع القوات الجوية في حالة تأهب، بل ووصلت مجموعة من الصواريخ الباليستية التي من الممكن أن تستخدم في الرد.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search