الأحد، 20 أكتوبر 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيوصل 5000 جنيه، أسعار الذهب اليوم السبت 19 أكتوبر في الأسواق

الذهب

الذهب

منار عبد العظيم

A A

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، ارتفاعًا طفيفًا في الأسواق المصرية خلال التعاملات اليومية، حيث بلغ سعر الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر شيوعًا في مصر، 3700 جنيه بعد أن كان يسجل 3685 جنيهًا في بداية اليوم. 

وسجل عيار 24، وهو العيار الأعلى نقاءً، سعر 4228 جنيهًا مقارنةً بـ 4211 جنيهًا في بداية التعاملات.

 تفاصيل أسعار الذهب اليوم السبت 19-10-2024

- سعر الذهب عيار 24: بلغ سعر الجرام نحو 4228 جنيهًا.
- سعر الذهب عيار 21: سجل الجرام حوالي 3700 جنيه.
- سعر الذهب عيار 18: وصل سعر الجرام إلى 3171 جنيهًا.
- سعر الذهب عيار 14: قدر سعر الجرام بنحو 2467 جنيهًا.
- سعر الجنيه الذهب: بلغ نحو 29600 جنيه.
- سعر أوقية الذهب عالميًا: استقر عند 2721 دولارًا.

العوامل المؤثرة على أسعار الذهب

  1. أسعار الذهب العالمية

يُعتبر السعر العالمي للذهب المحدد في بورصات المعادن العالمية هو العامل الرئيسي الذي يؤثر على الأسعار المحلية. يتحدد السعر العالمي بناءً على العرض والطلب في الأسواق العالمية، حيث تؤدي أي تقلبات أو تغييرات في هذه الأسواق إلى تحرك أسعار الذهب محليًا.

 2.العرض والطلب المحلي

يلعب العرض والطلب على الذهب دورًا حيويًا في تحديد أسعاره. زيادة الطلب، سواء في الأسواق المحلية أو العالمية، تؤدي عادةً إلى ارتفاع الأسعار. وتزداد حدة الطلب في فترات موسمية، مثل الأعياد أو مواسم الزواج، مما يسهم في زيادة السعر في السوق المحلية.

 3.التضخم ومعدلات الفائدة

يُعتبر الذهب ملاذًا آمنًا في أوقات التضخم المرتفع، حيث يلجأ المستثمرون إلى شراء الذهب لحفظ قيمتهم المالية. كذلك، تؤدي معدلات الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية الذهب، نظرًا لكونه لا يقدم عوائد ثابتة مثل السندات. وبالتالي، فإن ارتفاع معدلات التضخم أو انخفاض معدلات الفائدة يميل إلى دفع أسعار الذهب للارتفاع.

الذهب
وتلعب قرارات البنوك المركزية العالمية المتعلقة بشراء أو بيع الذهب ضمن احتياطاتها دورًا كبيرًا في تحديد الأسعار العالمية. ارتفاع الطلب على الذهب من البنوك المركزية يزيد من قيمته عالميًا، نتيجة لاعتباره أحد أدوات تخزين القيمة الاحتياطية.

 
تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search