الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد بناء قاعدة صناعية عالمية، الإمارات تتأهب لدخول عالم السيارات الفاخرة

السيارات الفارهة في الإمارات

السيارات الفارهة في الإمارات

وداد العربي

A A

أشاد مسؤولو وكالات وشركات السيارات في الإمارات، بقدرة الدولة على تصنيع السيارات الفاخرة، مشيرين إلى أن الإمارات نجحت في بناء قاعدة صناعية قوية تدعم هذا الطموح. 

واعتبر مسؤولو الوكالات، أن البنية التحتية المتطورة والعمالة الماهرة والخبرة والحوافز تسهم في تحويل هذا الهدف إلى واقع.

 

التسهيلات اللوجستية ودور الموقع الاستراتيجي

وأكد المسؤولون أن موقع الإمارات الاستراتيجي وسهولة التصدير والاستيراد يمثلان عوامل مهمة في نجاح أي مشروع صناعي، مشيرين إلى أن هذه العوامل تجعل الإمارات مؤهلة لتصنيع السيارات الفاخرة وقطع الغيار، وليس الاعتماد فقط على عمليات التجميع.

مكونات السيارات الفاخرة في الإمارات

وأوضح جوزيف طيار، المدير العام لقسم السيارات الفاخرة في «لحبتور للسيارات»، أن بعض مكونات السيارات الفاخرة يتم تصنيعها بالفعل في الإمارات، ما يعكس قوة القاعدة الصناعية المتينة في الدولة. 

وأشار المدير العام لقسم السيارات الفاخرة في «لحبتور للسيارات»، إلى أن البنية التحتية المتطورة والعمالة الماهرة المتاحة بكثرة هي من العوامل الرئيسية في تعزيز إمكانيات التصنيع.

 

الإنتاج المحلي لشركة بورش

وكشف مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة «بورش» الشرق الأوسط وإفريقيا، عن إنتاج بعض مكونات سيارات «بورش» الفاخرة في الإمارات، ورغم أن معظم السيارات تُصنع في ألمانيا، إلا أن الإمارات تلعب دورًا متزايدًا في سلسلة التوريد.

الشراكات مع "«بي إم دبليو» واستخدام الألمنيوم

وأشار كريم كريستيان حريريان، المدير الإداري لمجموعة «بي إم دبليو» الشرق الأوسط، إلى أن الإمارات توفر مواد خام أساسية تُستخدم في تصنيع سيارات «بي إم دبليو».

وأوضح المدير الإداري لمجموعة «بي إم دبليو» الشرق الأوسط، أن الألومنيوم المستخدم في بعض سيارات الفئة السابعة يُنتج في الإمارات باستخدام الطاقة الشمسية.

 

الإمارات وجهة واعدة لصناعة السيارات الفاخرة

وأكد عماد حداد، مدير التسويق والمبيعات في إحدى وكالات السيارات الكبرى، أن الإمارات تمتلك كافة المقومات التي تجعلها وجهة رئيسية لتصنيع السيارات الفاخرة. 

وذكر مدير التسويق والمبيعات في إحدى وكالات السيارات الكبرى، أن الاستقرار الاقتصادي، وتوافر أحدث التقنيات، والموقع الاستراتيجي يوفرون بيئة مثالية لهذه الصناعة.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

search