الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام الاحتلال يصف محاولة اغتيال نتنياهو بـ "الفشل الخطير"

منزل نتنياهو في قيسارية

منزل نتنياهو في قيسارية

وداد العربي

A A

أثارت محاولة استهداف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، حالة من الغضب داخل جمهور الاحتلال، فضلا عن موجة من الانتقادات اللاذعة نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، ووصفوا محاولة اغتيال نتنياهو بـ"الفشل الخطير".

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن الهجوم بالمسيّرة على مقر إقامة بنيامين نتنياهو في قيسارية، يُعدّ الأبرز والأول من نوعه حيث استهدف أكبر مسؤول سياسي في إسرائيل منذ اندلاع الحرب مع حزب الله.

تفاصيل الهجوم على منزل نتنياهو وانطلاق المسيّرة من لبنان

كما أفادت وسائل الإعلام العبرية بأن المسيّرة انطلقت من لبنان واستهدفت منزل نتنياهو في قيسارية جنوب حيفا.

واعترف جيش الاحتلال بأن الدفاعات الجوية فشلت في التصدي للمسيّرة، حيث يجري التحقيق في أعطال متعددة في نظام الإنذار الإسرائيلي.

اعتراف جيش الاحتلال بفشل الدفاعات الجوية

وأكد جيش الاحتلال أن ثلاث مسيّرات عبرت من لبنان إلى أجواء إسرائيل، وتم اعتراض اثنتين منها، بينما الثالثة أصابت مبنى في قيسارية. كما أشار إلى أن صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية شمال تل أبيب، بما في ذلك قاعدة استخباراتية ومقر الموساد.

مشاهد الهجوم والمطاردة الجوية

وانتشرت مشاهد لطائرة بدون طيار تحلق بجوار مروحية إسرائيلية كانت تبحث عنها في ضواحي حيفا. 

وأظهرت لقطات أخرى مروحيات هجومية تطارد الطائرة المسيّرة، التي ظلت تتجول لمدة ساعة قبل استهداف المبنى في قيسارية، ما وصفه الإعلام الإسرائيلي بـ«الصباح القاسي».

مكتب نتنياهو يوضح تفاصيل الحادث

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الطائرة المسيّرة استهدفت منزل نتنياهو في قيسارية، لكنه وزوجته لم يكونا في المكان لحظة الهجوم. 

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الطائرة حلقت مسافة 70 كيلومترًا من لبنان، وسببت انفجارًا دوّى في محيط المنزل.

تشويش في نظام «جي بي إس» وإخلاء الشوارع

وأشارت التقارير الإسرائيلية بحدوث تشويش في نظام تحديد المواقع «جي بي إس»، وأن أكثر من مليون شخص لجأوا إلى أماكن محصنة شمال البلاد. 

كما أغلقت الشرطة شوارع مدينة قيسارية ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع الحادث.

تحقيقات حول الثغرات الأمنية

إذاعة جيش الاحتلال وصفت وصول المسيّرة إلى منزل نتنياهو بـ«الفشل الخطير»، وأعلنت أن تحقيقات تُجرى حول الثغرات الأمنية التي سمحت بتنفيذ هذا الهجوم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search